Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إيران.. البرلمان يوافق على الخطة العامة لتقييد الإنترنت

22/02/2022 . 15:54

Featured Image

منظر عام للبرلمان الإيراني خلال حفل افتتاح البرلمان الحادي عشر لإيران مع استمرار انتشار فيروس كورونا - أ ف ب

طهران (إيران إنترناشونال)

إيران تحاصر شعبها بالإنترنت

صوتت اللجنة المشتركة لحماية مستخدمي الفضاء الإلكتروني في إيران خلال اجتماعها اليوم، الثلاثاء لصالح خطة تهدف إلى الحد من الإنترنت. ويقول العديد من مستخدمي الإنترنت في إيران إنه في الأسابيع الأخيرة بدأ تطبيق هذه الخطة عمليًا، وانخفضت سرعة الإنترنت بشكل حاد.

وتشير بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيرانية إلى أن قرابة 67 مليونا على الأقل من عدد سكان البلاد البالغ 85 مليونا يستخدمون شبكة الانترنت، أي نحو 80%.

فيما أكثر منصة تحظى بشعبية الإيرانيين هي "تلغرام" و"إنستغرام"، ولكن الأولى طالها الحجب عام 2018 بعد موجة احتجاجات شعبية بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية.

ويرى بعض الخبراء والمتابعين للشأن الإيراني، أن الخطوة التي اتخذها البرلمان بتقييد شبكة الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي الأجنبية، تستهدف هذه المرة منصة "أنستقرام" وحجبها، وذلك بعدما أصبحت الأكثر شعبية بين الإيرانيين حاليا.

فيما يقول آخرون إن هذه الخطوة من البرلمان المتشدد لا تستهدف المنصات الاجتماعية فحسب، بل تذهب إلى فصل إيران عن العالم الخارجي، والبدء بتطبيق الشبكة المحلية التي اختبرتها السلطات في احتجاجات نوفمبر/تشرين الثاني لعام 2019 على خلفية رفع أسعار البنزين.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.