أستراليا تفتح الحدود أمام المسافرين الذين تم تطعيمهم ضد كورونا

  • ستصل أكثر من 50 رحلة جوية دولية إلى البلاد
  • السياحة هي واحدة من أكبر الصناعات في أستراليا
  • تم تسجيل ما يزيد قليلاً عن 17000 حالة جديدة

أعادت أستراليا ، يوم الاثنين ، فتح حدودها الدولية بالكامل أمام المسافرين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا بعد ما يقرب من عامين من الإغلاق المرتبط بالوباء مع عودة السياح وجمع شمل مئات الأشخاص مع العائلة والأصدقاء.

ستصل أكثر من 50 رحلة جوية دولية إلى البلاد خلال اليوم ، بما في ذلك 27 رحلة هبوط في سيدني ، أكبر مدنها ، حيث يتطلع قطاعا السياحة والضيافة إلى إعادة البناء بعد تعرضهما لقيود COVID-19.

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون للصحفيين في ولاية جزيرة تسمانيا التي تعتمد بشكل كبير على السياحة.

بعد الابتعاد عن الأحباء لعدة أشهر ، كان هناك العديد من اللقاءات العاطفية ، بما في ذلك لسيندي موس التي سافرت من ولاية كنتاكي الأمريكية لرؤية ابنتها.

قالت بعد معانقة ابنتها ، بصوت يتصاعد من العاطفة: “لم أرها منذ فترة طويلة وكان من الرائع أن أتمكن من الوصول إلى هنا. لذلك أنا متحمسة للغاية”.

السياحة هي واحدة من أكبر الصناعات في أستراليا ، حيث تبلغ قيمتها أكثر من 60 مليار دولار أسترالي (43 مليار دولار) وتوظف حوالي 5٪ من القوى العاملة في البلاد. لكن القطاع أصيب بالشلل بعد أن أغلقت البلاد حدودها في مارس 2020.

تم تسجيل ما يزيد قليلاً عن 17000 حالة جديدة و 17 حالة وفاة بحلول منتصف نهار يوم الاثنين مع الإقليم الشمالي المقرر الإبلاغ عنه لاحقًا.