Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

شركة إسرائيلية: الهجوم السيبراني على التلفزيون الإيراني أخطر مما جاء في التقارير الرسمية

21/02/2022 . 09:50

Featured Image

أشخاص يسيرون في أحد الشوارع ، في طهران ، إيران ، 30 يناير 2022./ رويترز

طهران (إيران إنترناشونال)

الهجوم السيبراني على التلفزيون الإيراني هو  الأخطر 

  • ارتفاع الهجمات السيبرانية الأخيرة على البنية التحتية في إيران
  • عدة محطات إذاعية وتلفزيونية إيرانية تعرضت للاختراق
  • التقرير أشار إلى حالات اختراق لوحات الإعلان الإلكترونية

نشرت شركة "تشيك بوينت" الأمنية الإسرائيلية على موقعها تقريرا فنيا مفصلا عن الهجمات السيبرانية على التلفزيون الإيراني والبنية التحتية الإيرانية.

وخلص التقرير إلى أن الضرر الناتج عن الهجوم السيبراني على مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيراني كان أخطر مما ورد في التقارير الرسمية.

وأشار التقرير إلى أن القراصنة استخدموا برامج تبث رسائل احتجاجية، وكذلك برنامج Wiper الخبيث، مما يشير إلى أن المهاجمين سعوا إلى تعطيل بث الشبكات الحكومية.

يذكر أن عدة محطات إذاعية وتلفزيونية إيرانية، تعرضت يوم الخميس27 يناير (كانون الثاني) الماضي، للاختراق، ومنها القناة الأولى وإذاعات: "بيام"، و"جوان"، و"قرآن"، وتم بث صور مسعود ومريم رجوي، أبرز قياديي مجاهدي خلق، لنحو 10 ثوان مع بث عدة شعارات.

الجدير بالذكر أن تقرير شركة "تشيك بوينت" الإسرائيلية توصل من خلال تحليله الفني إلى نتيجة مفادها أنه خلال سلسلة الهجمات السيبرانية الأخيرة على البنية التحتية في إيران، والتي بدأت بالهجوم على السكك الحديدية في 10 يوليو (تموز) الماضي، وبعد يوم واحد، تم اختراق موقع وزارة الطرق وبناء المدن الإيرانية، واستخدام تكتيكات وتقنيات مماثلة سبق استخدامها في عمليات ضد الشركات الخاصة في سوريا.

وأشار التقرير إلى حالات اختراق لوحات الإعلان الإلكترونية لدخول وخروج الرحلات الجوية في مطاري مشهد وتبريز عام 2018، واختراق الكاميرات الأمنية لسجن إيفين، والهجوم على أنظمة محطات الوقود.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.