Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الجيش الأمريكي يطلق تدريبات لمكافحة الإرهاب في ساحل العاج

21/02/2022 . 04:30

Featured Image

حفل افتتاح فلينتلوك 2022 في الأكاديمية الدولية لـ محاربة الإرهاب بساحل العاج. أ ف ب

أبيدجان (أ ف ب)

الجيش الأمريكي يبدأ تدريبات "فلينتلوك" العسكرية في ساحل العاج

أطلق قائد عمليات الجيش الأمريكي في إفريقيا جايمي ساندز الأحد في ساحل العاج تدريبات "فلينتلوك" العسكرية التي تضمّ عدة جيوش إفريقية وغربية، وفق ما أفادت وكالة فرانس برس.

وقال ساندز أثناء إطلاقه رسميًا التدريبات في الأكاديمية الدولية لمكافحة الإرهاب في جاكفيل قرب أبيدجان، "واقع أننا نتمكن من أن نكون هنا اليوم هو شهادة حقيقية على قدرتنا على تجاوز الخصومات بهدف التوصل إلى أهدافنا المشتركة"، لاسيما مكافحة الإرهاب في غرب إفريقيا.

إضافة إلى جيشي الولايات المتحدة وساحل العاج، تضمّ تدريبات "فلينتلوك" التي تنتهي في 28 شباط/فبراير، قوات من غانا والكاميرون والنيجر بدعم من كندا وفرنسا وهولندا وبريطانيا والنروج والنمسا.

تأتي هذه التدريبات بعيد إعلان فرنسا سحب قوة برخان وقوة تاكوبا الأوروبية من مالي بعد نشرهما في البلاد لمكافحة الجماعات الجهادية المسلحة ومن المفترض أن يُعاد نشرها في دول أخرى في المنطقة، لاسيما في النيجر.

وأكد رئيس هيئة الأركان في ساحل العاج الجنرال لاسينا دومبيا أن "جيش ساحل العاج مستعدّ لمواجهة الإرهاب".

ينتشر في ساحل العاج التي شهدت مرات عدة في جزئها الشمالي هجمات جهادية على غرار دول أخرى في خليج غينيا، 900 جندي فرنسي متمركزين في أبيدجان. وإحدى مهامهم الرئيسية تأمين الشؤون اللوجستية لقوة برخان الفرنسية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.