العاصفة يونيس تدمر شوارع لندن وبريطانيون يكافحون للصمود أمامها

دخلت العاصفة “يونيس“، السبت، يومها الثالث وتقترب من ذروتها في منطقة شمال أوروبا، في وقت حذرت السلطات البريطانية من رياح مهددة للحياة لم يسبق لها مثيل منذ 30 عاما، ودعت الملايين إلى التزام منازلهم بسبب العديد من الحوادث التي تسببها العاصفة.

ومن بين تلك الحوادث سقوط شجرة كبيرة على حافلة ذات طابقين بالقرب من لندن، ما أدى إلى تحطم زجاجها الأمامي، وأظهرت لقطات مسجلة خلال العاصفة سقوط شجرة كبيرة على الحافلة القادمة على طريق مزدحم في بروملي.

وقطعت الرياح العاتية الأشجار وألغت خدمات القطارات ومزقت أجزاء من سطح Arena في لندن.

لقي ثلاثة أشخاص على الأقل حتفهم في بريطانيا ، من بينهم رجل في جنوب إنجلترا قتل عندما اصطدمت سيارة بشجرة ، ورجل آخر اصطدم حاجبه الأمامي بالحطام في شمال غرب إنجلترا وامرأة في الثلاثينيات من عمرها ماتت في لندن عندما سقطت شجرة على سيارة. قالت الشرطة.

قالت خدمة الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة إن عاصفة تم قياسها مؤقتًا عند 122 ميلاً في الساعة (196 كم / ساعة) ، والتي يُعتقد أنها الأقوى على الإطلاق في إنجلترا ، تم تسجيلها في جزيرة وايت حيث اجتاحت العاصفة يونيس جنوب البلاد.

العاصفة يونس تتلاعب بالطائرات في سماء لندن

لا تزال العاصفة يونيس تجتاح صباح السبت شمال غرب أوروبا مع توقع هبوب رياح عاتية على السواحل الألمانية، مخلّفةً أضرارًا مادية جسيمة وتسعة قتلى على الأقلّ.

وأرعب العاصفة سكان لندن حيث أظهرت مشاهد طائرات تتأرجح في سماء بريطانيا خلال محاولات هبوطها في مطار هيثرو بلندن، حيث وضعت مناطق واسعة في بريطانيا بما ذلك العاصمة الجمعة في حالة تأهب قصوى بسبب الأحوال الجوية بينما يبدو الجيش جاهزا للانتشار لمواجهة العاصفة يونس التي بدأت تضرب البلاد، ترافقها رياح شديدة.