لندن تتهم موسكو بالوقوف وراء الهجمات السيبرانية التي استهدفت أوكرانيا

  • بريطانيا: الاستخبارات العسكرية الروسية ضالعة في الهجمات التي استهدفت أوكرانيا
  • لندن: هذا السلوك التخريبي غير مقبول

اتّهمت الحكومة البريطانية، الجمعة، الاستخبارات الروسية بالوقوف خلف الهجمات السيبرانية التي استهدفت هذا الأسبوع القطاع المالي الأوكراني والتي تتفي موسكو أيّ علاقة لها بها.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان إنّ “الحكومة البريطانية تعتبر أنّ الاستخبارات العسكرية الروسية ضالعة في الهجمات” المعلوماتية التي استهدفت “هذا الأسبوع قطاع المال في أوكرانيا”.

بريطانيا: يجب على روسيا أن تكفّ عن هذه الأنشطة وأن تحترم سيادة أوكرانيا

وأضاف البيان أنّ “هذا السلوك التخريبي غير مقبول، ويجب على روسيا أن تكفّ عن هذه الأنشطة وأن تحترم سيادة أوكرانيا”.

وأتى البيان البريطاني بعيد توجيه الولايات المتحدة إلى روسيا نفس الاتهام. وفي حين اكتفت لندن بتحميل موسكو المسؤولية عن الهجمات على القطاع المالي الأوكراني فإنّ الولايات المتّحدة وسّعت نطاق اتهامها إذ حمّلت روسيا المسؤولية عن هجمات سيبرانية استهدفت هذا الأسبوع مواقع إلكترونية تابعة للحكومة الأوكرانية.

وشدّد البيان البريطاني على أنّ قرار لندن “تحميل المسؤولية علناً” إلى موسكو عن هذه الهجمات “يؤكّد حقيقة أنّ المملكة المتّحدة وحلفاءها لن يتسامحوا مع أيّ نشاط إلكتروني ضارّ”.

وبحسب البيان فإنّ مركز الأمن السيبراني الوطني البريطاني يعتقد أنّ الاستخبارات العسكرية الروسية تقف “بشكل شبه مؤكّد” خلف الهجوم المعلوماتي الذي استهدف أوكرانيا يومي الثلاثاء والأربعاء.