Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أنباء عن قصف روسي لروضة أطفال بلوغانسك في أوكرانيا

17/02/2022 . 15:01

Featured Image

غرفة الألعاب التي تم تداولها الأخبار عن قصفها في روضة الأطفال هذا الصباح

لوغانسك (أخبار الآن)

أوكرانيا تصحو على أصوات قذائف هاون بعد ليلة من الحديث عن خفض التصعيد

ترددت أنباء عن قصف روسي على منطقة دونباس الأوكرانية الحدودية صباح اليوم الخميس، حيث تناولت صحيفة "دونباس توداي" تقريرا تضمن صور  غرفة مهدّمة داخل روضة أطفال في مدينة لوغانسك الأوكرانية، وأشار التقرير إلى أن غرفة الموسيقى والألعاب في الحضانة تم قصفها من جانب قوات مدعومة من روسيا بالمنطقة الحدودية بين روسيا وأوكرانيا.

وشاركت الصور عبر منصات التواصل الاجتماعي ، صفحات القوات المشتركة الأوكرانية و منظمات مجتمع مدني غير حكومية منها منظمة بروليسكا و صحف محلية أخرى إلى جنب عدد كبير من الصحفيين والنشطاء الأوكرانيين على حساباتهم  بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر".

أنباء عن قصف روسي لروضة أطفال بلوغانسك في أوكرانيا
صورة لأشخاص قيل إنهم يختبئون في قبو جراء قصف لروضة أطفال

كما عرضت تلك الحسابات صورة أخرى لأشخاص يحتمون داخل قبو قيل إنها أثناء القصف بالمدفعية  الذي تعرضت له الروضة في التاسعة صباحا بتوقيت العاصمة الأوكرانية كييف وهو التوقيت الذي أكدته إدارة المدينة للصحفيين المحليين عن موعد قصف الروضة بالمدفعية.

وذكرت التقارير أن الأطفال كانوا حاضرين ولكنهم لم يُصابوا بأذى بينما أصيب إثنان من المدرسين بارتجاج في المخ على حد تعبيرهم .

وأكد الصحفي كريستوفر ميلر مراسل BuzzFeed News في كييف أنه تلقى اتصالا هذا الصباح من جنديين أوكرانيين على خط المواجهة في منطقة دونيتسك الحدودية  يقولان إنهما تعرضا لقصف متقطع وقذائف الهاون أثناء الساعات القليلة الماضية.

لقد تعرضت قرية ستانتسيا لوهانسكا الأوكرانية لقصف بالأسلحة الثقيلة من أراضي دونباس المحتلة

دميتري كوليبا وزير خارجية أوكرانيا

هذا، وقد أكد دميتري كوليبا وزير خارجية أوكرانيا في صفحته على تويتر منذ قليل عملية القصف. وقال في تغريدة له" لقد تعرضت قرية ستانتسيا لوهانسكا الأوكرانية لقصف بالأسلحة الثقيلة من أراضي دونباس المحتلة وقد تضررت البنية التحتية المدنية"

 

وناشد الوزير الأوكراني باقي الدول لإدانة ما حدث قائلا " ندعو جميع الشركاء إلى الإدانة السريعة لهذا الانتهاك الخطير لاتفاقيات مينسك من قبل روسيا وسط وضع أمني متوتر بالفعل."

كان هذا حديث الصباح في أوكرانيا بينما بات الجميع على حديث مختلف في المساء عن خفض التصعيد الروسي .

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.