أماكن حيوية تخفف قيود كورونا في أمريكا

  • أتاحت شركات أمريكية كبرى اختيارية ارتداء القناع لعمالها
  • بورصة نيويورك تجعل الأقنعة الآن اختيارية في أرضية التداول والأماكن العامة

أظهر تحديث على موقع ديزني وورلد على الانترنت خططاً لها تهدف لجعل الأقنعة اختيارية للضيوف الذين تم تطعيمهم بالكامل.

ويأتي إنهاء إلزامية القناع بعد أن جعل كل من منتجع Universal Orlando Resort ومشغل الرحلات البحرية (NCLH.N) أيضًا أغطية الوجه اختيارية لضيوفهم.

بالمقابل أشارت ديزني وورلد في أورلاندو بولاية فلوريدا، والتي تديرها شركة والت ديزني (DIS.N)، إلى إنها تتوقع من الضيوف الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل ارتداء أغطية الوجه في جميع المواقع الداخلية، بما في ذلك المسارح.

وأتاحت العديد من الشركات الأمريكية الكبرى، بما في ذلك (GS.N) و (JPM.N)، اختيارية ارتداء القناع لعمالها، رغم أن وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي لحالة إسقاط قناع COVID-19 بالكامل بـ ” الطفل المولود قبل أوانه”

في سياق متصل، ألغت بورصة نيويورك إلزامية القناع للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل، بعد أن أسقطت بنوك أمريكية كبيرة متطلبات الأقنعة في مكاتبها بالولايات المتحدة.

وبيّن مصدر مطلع لرويترز أن بورصة نيويورك، تجعل الأقنعة الآن اختيارية في أرضية التداول والأماكن العامة الأخرى للموظفين والزائرين الذين تم تطعيمهم بالكامل، وتنضم البورصة إلى البنوك الاستثمارية مثل (GS.N) و

(JPM.N) و (MS.N)، والتي أكدت أيضًا أنها ستتخلى عن شرط ارتداء الموظفين الأقنعة في المكتب.

وبالنسبة لموظفي JPMorgan الذين تم تلقيحهم بالكامل والذين يعملون في مكاتبهم في الولايات المتحدة، تم جعل الأقنعة طوعية تمامًا، وفقًا لمذكرة اطلعت عليها رويترز، حيث أخذت نسبة كبيرة من موظفي البنك اللقاح.