Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مراسل "أخبار الآن" في أوكرانيا: انهيار العملة الأوكرانية بعد التهديدات الروسية

12/02/2022 . 14:45

خاركوف (أخبار الآن)

أوكرانيا.. قلقٌ غربي من احتمالية غزو روسي

  • الشارع الأوكراني غير قلق من الحرب
  • التوتر يتعلق بانهيار الاقتصاد

قال آراس سينو  مراسل أخبار الآن في خاركوف- وهي إحدى مدن أوكرانيا القريبة من الحدود الروسية- إن الشارع الأوكراني يشهد هدوءًا في الوقت الحالي، ولا يوجد أي مشاهد تعبر عن حالة قلق- على خلفية، التوترات التي تتسبب بها الحشود الروسية على الحدود الأوكرانية، مشيرا إلى أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنسكي زار، الجمعة، مدينة خاركوف الحدودية، وهي زيارة أمنية دفاعيةن بعد التصريح عن أن المدينة مهددة بالغزو.

وأوضح مراسل أخبار الآن أن إحصائيات علماء الاجتماع في معهد المستقبل الأوكراني في كييف، تقدر أنه من 27% إلى 40% من الشعب الأوكراني مستعدون للدفاع على بلدهمن وحمل السلاح.

وأشار إلى أن التوتر الموجود فقط- توتر اقتصادي، وذلك على إثر انهيار العملة الأوكرانية، وهو ما دعا الرئيس الأوكراني لدعوة الغرب لعدم التصعيد الإعلامي، نظرا لتأثير هذا التصعيد على الاقتصاد الأوكراني.

وفق وقت سابق من اليوم، كان قد أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أنه سيتحدّث مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، السبت، في محاولة أخيرة لتجنّب غزو روسي محتمل لأوكرانيا.

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي في فيجي: "لا نزال نرى مؤشرات مقلقة جدًا إلى تصعيد روسي بما في ذلك وصول قوات جديدة إلى الحدود مع أوكرانيا".

وتابع: "إذا كانت روسيا مهتمة فعلًا بحلّ الأزمة التي افتعلتها بنفسها، من خلال الدبلوماسية والحوار، فنحن مستعدّون للقيام بذلك".

وأضاف: "لكن يجب أن يحصل ذلك في إطار تخفيف التصعيد. حتى الآن، لم نرَ إلّا تصعيدًا من جانب موسكو".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية