“سناء الله غفاري” زعيم تنظيم داعش الإرهابي في خراسان..ملايين من أجل معلومات عنه

  • وزارة الخارجية الأمريكية صنفت غفاري على أنه إرهابي عالمي في 22 نوفمبر الماضي
  • “سناء الله غفاري” مسؤول عن الموافقة على جميع عمليات داعش الإرهابي في جميع أنحاء أفغانستان

عرضت الولايات المتحدة الأمريكية مكافأة قدرها 10 ملايين دولار مقابل أية معلومات تؤدي إلى “تحديد هوية أو موقع” زعيم تنظيم داعش الإرهابي في خراسان المعروف باسم “سناء الله غفاري” ، و المعروف أيضًا باسم “شهاب المهاجر”.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن “سناء الله غفاري” مسؤول عن الموافقة على جميع عمليات داعش الإرهابي في جميع أنحاء أفغانستان وترتيب التمويل لإجراء العمليات”.

وأضافت أن المكافأة تمتد أيضًا إلى المعلومات المتعلقة بالمسؤولين عن هجوم مطار كابول في 26 أغسطس 2021.

وتم تعيين سناء الله غفاري كقائد لتنظيم داعش الإرهابي في خراسان وهو الفرع الأفغاني للتنظيم الإرهابي (الذي نشأ في سوريا والعراق) في حزيران / يونيو 2020.

في العام الماضي، تم تصنيف غفاري على أنه إرهابي عالمي من قبل وزارة الخارجية الأمريكية في 22 نوفمبر.

وكانت الحكومة الأمريكية قد صنفت تنظيم داعش “كإرهابي” عالمي، مُصنف بشكل خاص (SDGT) في 29 سبتمبر 2015 ، وفي 14 يناير 2016 ، صنفتها وزارة الخارجية على أنها منظمة إرهابية أجنبية (FTO).

ومع اندفاع الولايات المتحدة لإنهاء إجلاء مواطنيها من أفغانستان بعد احتلال طالبان للبلاد ، شن الإرهابيون تفجيرًا انتحاريًا ضد مطار كابول في 26 أغسطس 2021.

وفقًا لوزارة الخارجية الأمريكية، فقد قُتل ما لا يقل عن 185 شخصًا في الهجوم ، من بينهم 13 جنديًا أمريكيًا يدعمون عمليات الإجلاء، وأصيب أكثر من 150 شخصا بينهم 18 جنديا أمريكيا.

تبنى تنظيم داعش الأرهابي في خراسان المسؤولية عن العملية.