قضية اختفاء لاعبة التنس الصينية “بينغ شواي” تعود للواجهة من جديد

  • المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية:لا يعود الأمر إلى اللجنة الأولمبية الدولية للحكم على موقف بينغ
  • لاعبة التنس بينغ شواي تنفي تعرضها للاعتداء الجنسي
  • أولمبياد بكين: بينغ شواي تلتقي رئيس اللجنة الاولمبية الدولية مؤكدة أنها لم تختفِ أبداً

قال المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية للصحفيين إنه ليس مكان اللجنة الأولمبية الدولية للحكم على ما إذا كان لاعبة التنس الصيني بينغ شواي تتحدث بحرية.

وكانت في وقت سابق بكين التقت نجمة كرة المضرب الصينية بينغ شواي والتي تشغل قضيتها الرأي العام منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ السبت على هامش أولمبياد بكين الشتوي، مؤكدة في الوقت ذاته في حديث لصحيفة “ليكيب” الفرنسية أنها لم تختفِ أبداً.
وقالت اللاعبة الصينية في مقابلة نُشرت على موقع الصحيفة الإثنين انه وخلال مأدبة عشاء أقيمت السبت “تناقشنا كثيراً وتبادلنا (الحديث) بشكل ممتع”.

وتابعت عن مجريات اللقاء الذي جمعها مع باخ “سألني عما إذا كنت أفكر في العودة إلى المنافسات، ما هي مشاريعي المستقبلية وما الذي أخطط له…”.

واتهمت بينغ شواي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أحد المسؤولين السابقين باجبارها على اقامة علاقة جنسية بخلاف رغبتها.

وبعد هذه الاتهامات التي نشرتها شواي على منصة “ويبو” الصينية الموازية لـ “تويتر” وتمت ازالتها سريعاً، اختفت اللاعبة المصنفة أولى عالمياً سابقاً في فئة الزوجي، ما أثار قلق عالم كرة المضرب والرياضة، لحين تواصلها مع باخ عن طريق الفيديو في 21 تشرين الثاني/نوفمبر.

ووفقاً للصحافيَين اللذين أجريا المقابلة في فندق يقع في الفقاعة الاولمبية، فقد ارتدت بينغ شواي بذلة رياضية حمراء وسوداء وبدت “بحالة جيدة”، في أوّل مقابلة للاعبة الصينية منذ الحادثة.

وأكدت بينغ شواي خلال المقابلة انها لم تختفِ أبداً، وأن “الكثير من الأشخاص، أمثال أصدقائي بما في ذلك من اللجنة الأولمبية الدولية، أرسلوا لي رسائل. كان من المستحيل الردّ على هذا الكمّ الهائل من الرسائل”.

وتابعت “ولكن، مع أصدقائي المقربين، بقيت دائماً على اتصال وثيق وأجبت على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم، كما تناقشت مع رابطة اللاعبات المحترفات للتنس…”.

وكانت اللجنة الأولمبية أعلنت الخميس، قبل يومين من اللقاء المرتقب بين بينغ شواي وباخ، أنها “ستدعم” اللاعبة الصينية في حال قررت الاخيرة فتح تحقيق بشأن الاتهامات التي وجهتها إلى مسؤول سابق على خليفة ارغامها على اقامة علاقة معه.

وتوجت بينغ شواي بطلة لرولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الانكليزية في منافسات الزوجي.

وعندما سُئلت عن حقيقة وقائع هذه القضية والـ “الاعتداء الجنسي” الذي تعرضت له، نفت شواي كل ما نسب إليها، كما تحدثت عن الرسالة التي نشرتها على موقع تواصل بعد أن تمت ازالتها سريعاً.