الكونغو.. هجوم يودي بـ 3 مدنيين في مقاطعة بيني

  • قتل 3 مدنيين على أيدي متمردي “القوات الديموقراطية المتحالفة” في منطقة بيني بالكونغو الديموقراطية
  • قتل المدنيون الثلاثة مساء الجمعة على الطريق الوطني الرابع خلال “مرور مجموعة من القوات الديموقراطية المتحالفة
  • تنفّذ القوات المسلحة الكونغولية والأوغندية عملية مشتركة ضد الجماعة المتمردة منذ نهاية تشرين الثاني/نوفمبر

 

قتل 3 مدنيين على أيدي متمردي “القوات الديموقراطية المتحالفة” في منطقة بيني بـ الكونغو الديموقراطية حيث أصيب أيضا ستة آخرون في انفجار قنبلة محلية الصنع، وفق ما أفاد السبت مصدران محليان.

وقتل المدنيون الثلاثة مساء الجمعة على الطريق الوطني الرابع خلال “مرور مجموعة من القوات الديموقراطية المتحالفة من شرق إلى غرب” إقليم بيني بمحافظة شمال كيفو

والسبت “سجلنا سقوط ستة جرحى” بانفجار قنبلة محلية الصنع عند مدخل سوق كبير في بيني غير بعيد عن نقاط للشرطة، وفق ما أفاد رئيس بلدية المدينة الكولونيل نارسيس موتيبا كاشالي.

واتهم موتيبا “القوات الديموقراطية المتحالفة” بالمسؤولية عن الهجوم، وقال إن المتمردين “في هروب، والآن يبحثون بشتى الوسائل عن الانتقام واستهداف السكان”.

وتُتهم “القوات الديموقراطية المتحالفة” التي يقدمها تنظيم داعش باعتبارها فرعا له في وسط إفريقيا، بارتكاب العديد من المجازر في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية حيث تنشط منذ التسعينيات، وبشن هجمات مؤخرا في أوغندا.

وتنفّذ القوات المسلحة الكونغولية والأوغندية عملية مشتركة ضد الجماعة المتمردة منذ نهاية تشرين الثاني/نوفمبر.

تخضع شمال كيفو ومقاطعة إيتوري المجاورة لحالة حصار منذ أيار/مايو، وهو إجراء استثنائي يمنح كامل السلطات للجيش والشرطة، لكنه فشل حتى الآن في وضع حد لانتهاكات الجماعات المسلحة.