بيني غانتس يصل المنامة في أول زيارة رسمية له منذ اتفاق السلام

  • حفل استقبال لقي خلاله وزير الدفاع ترحيباً من نظيره البحريني عبد الله بن حسن النعيمي
  • ليست هناك تفاصيل اللقاءات المرتقبة بين المسؤولين الإسرائيليين والبحريين

وصل وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس الأربعاء إلى المنامة في أول زيارة رسمية له إلى البحرين منذ اتفاق العلاقات بين البلدين في 2020، وفق ما أعلنت الدولة الخليجية.

وقالت وزارة الدفاع البحرينية في بيان إنّ “الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي وزير شؤون الدفاع استقبل بيني غانتس وزير الدفاع لدولة إسرائيل لدى وصوله إلى مطار البحرين الدولي والوفد المرافق مساء الأربعاء”.

وكان مكتب غانتس أعلن في وقت سابق الأربعاء أنّه “عصر اليوم” حطّت في مطار المنامة طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي أقلّت غانتس وعدداً من كبار المسؤولين العسكريين والأمنيين  بينهم قائد سلاح البحرية ديفيد ساعر سلامة.

وأضاف البيان أنّ “حفل استقبال أقيم في مطار البحرين الدولي لقي خلاله وزير الدفاع ترحيباً من نظيره البحريني عبد الله بن حسن النعيمي”.

ولفتت الوزارة الإسرائيلية في بيانها إلى أنّ الطائرة التي أقلّت غانتس والوفد المرافق هي أول طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي تحطّ في البحرين.

ولم يذكر بيانا الوزارتين تفاصيل اللقاءات المرتقبة بين المسؤولين الإسرائيليين والبحريين، ولم يتّضح بعد ما إذا كان الجانبان سيناقشان الملف النووي الإيراني.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد دشّن في تشرين الأول/أكتوبر الفائت أول سفارة للدولة العبرية في البحرين، وذلك بعد عام على إعلان كلّ من أبوظبي والمنامة في 15 أيلول/سبتمبر 2020

إبرامهما اتفاقات برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.