مقتل 5 من جماعة بوكو حرام على يد الجيش النيجيري

  • اشتبكت قوات من الجيش النيجيري ومتمردو بوكو حرام في غونيري بولاية يوبي
  • تعرض إرهابيو ولاية غرب إفريقيا للهزيمة وقتل 5 منهم

 

اشتبكت قوات من الجيش النيجيري ومتمردو بوكو حرام في غونيري بولاية يوبي ، حيث تعرض إرهابيو ولاية غرب إفريقيا للهزيمة.

قتلت قوات كتيبة قوة المهام 120 ، القطاع 2 ، قوة المهام المشتركة (JTF) ، شمال شرق ، عملية هادن كاي بعض الإرهابيين ، وفقاً لمدير العلاقات العامة بالجيش ، أونيما نواتشوكو ، في بيان الاثنين.

وبحسب البيان ، قامت القوات ، السبت ، بتحييد اثنين من المسلحين في قرية نجربوا في غونيري بولاية يوبي. تم العثور على بندقية كلاشنيكوف وبندقية FN ودراجة نارية من قبل الإرهابيين.

كما قتل الجنود ثلاثة إرهابيين، الأحد، أثناء قيامهم بدورية قتالية حول منطقة مالومتي العامة بولاية بورنو.

واشتملت الأسلحة التي تم العثور عليها على ثلاث بنادق من طراز AK47 ، ومخزن واحد ، وكمية 23 من الذخيرة الخاصة عيار 7.62 ملم. وتشمل العناصر الأخرى شاحنة صغيرة ولوحين شمسيين وسبعة هواتف محمولة ومواد غذائية ومؤن ، من بين أشياء أخرى.

وقال نواتشوكو إن القوات حققت هذا الإنجاز إلى جانب قوة المهام المدنية المشتركة (CJTF).

وجاء في البيان ما يلي: “قوات من كتيبة فرقة العمل الـ 120 ، القطاع 2 ، قوة المهام المشتركة (JTF) ، شمال شرق (شمال شرق) عملية HADIN KAI (OPHK) في تعزيز إنجازها العملياتي ضد بوكو حرام وتنظيم داعش في غرب إفريقيا. قضى إرهابيو المقاطعة (ISWAP) على العناصر الإجرامية في مواجهة شرسة في غونيري بولاية يوبي يوم السبت 29 يناير 2022. سجلت القوات هذا العمل الفذ بالاشتراك مع أعضاء قوة المهام المدنية المشتركة (CJTF).

وأضاف: “في عملية تطهير أطلق عليها اسم” عملية السيطرة 1 ، على طول طريق مناورة المتمردين في قرية نجيربوا ، قامت القوات الباسلة بتحييد اثنين من إرهابيي ISWAP بعد معركة شرسة ، بينما تراجع الآخرون في حالة من الفوضى .

تقوم القوات بالاشتراك مع قوة المهام المشتركة حالياً بتمشيط المنطقة العامة لتعقب المتمردين الفارين.

وطالب البيان: “يرجى من الأشخاص الطيبين في ولايتي يوبي وبورنو دعم القوات بمعلومات عملية عن تحركات أي متمرد في مناطقهم.”