إدانات دولية لإطلاق ميليشيا الحوثي صاروخا تجاه الإمارات

أخبار الخليج

صورة أرشيفية لدولة للعاصمة الإماراتية أبو ظبي

الإمارات تؤكد جاهزيتها لمواجهة عن أي تهديدات إرهابية

  • الخارجية الامريكية تؤكد أن ممارسات ميليشيا الحوثي تواصل تهديدها للمدنيين
  • البرلمان العربي يحمل المجتمع الدولي المسئولية كاملة

وجهت عدد من الدول إدانات واسعة للهجوم الحوثي الذي تعرضت له دولة الإمارات عن طريق إطلاق صاروخ باليستي من الميليشيات الحوثية ، قبل ان تنجح وزارة الدفاع الإماراتية في إيقافه وتفجير مكان إطلاقه.

وقد أدان البرلمان العربي هذا الهجوم مؤكدا في بيان أن : “أمن دولة الامارات جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي”، مشددا على أن هذه الأفعال المشينة “لن تثني دولة الإمارات عما تقدمه من خدمات إنسانية لشعب اليمن الشقيق وسياساتها التي تهدف إلى صون السلام والاستقرار في منطقة الخليج خاصة والمنطقة العربية عامة”.

وحمّل البرلمان العربي المسئولية كاملة للمجتمع الدولي لاتخاذ مواقف حازمة تجاه هذه الاعتداءات الإرهابية ومحاسبة مرتكبيها ومن يدعمها بالمال والسلاح، ومنع الميليشيا الانقلابية من حيازة أسلحة متطورة وصواريخ باليستية وطائرات مسيرة تستخدمها في تنفيذ أعمالها الإرهابية تستهدف بها المدنيين.

كما جدد البرلمان العربي موقفه ومساندته الكاملة لدولة الإمارات فيما تتخذه من قرارات و إجراءات للحفاظ على سيادتها وحماية أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها.

من جانبه أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردني السفير هيثم أبو الفول، إدانة المملكة واستنكارها لهذا “العمل الإرهابي الجبان” ، مشيراً إلى تضامن دولته المطلق لدولة الإمارات الشقيقة في كل ما تتخذه من خطوات لحماية أمنها وأمن شعبها “.

وبدورها أدانت الخارجية البحرينية “تصرفات ميليشيا الحوثي الإرهابية وآخرها إطلاق صاروخ باليستي باتجاه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة”، مشيدة بكفاءة “قوات الدفاع الجوي الإماراتي التي تمكنت من اعتراض الصاروخ وتدميره” ، كما شددت على أن هذه الاعتداءات الإرهابية تعكس إصرارا من قبل ميليشيات الحوثي على استهداف المدنيين الآمنين والمنشآت المدنية”.

وأعلنت الخارجية البحرينية أيضاً مساندتها المطلقة لدولة الإمارات في كل إجراءاتها لردع هذا الهجوم الصادر من الجماعات الإرهابية.

ولم يقتصر الدعم لدولة الإمارات على الدول العربية أو البرلمان العربي ، حيث أدانت وزارة الخارجية الامريكية هذا الهجوم الإرهابي ، مؤكدة أن هذه الميليشيات تواصل تهديدها للمدنيين.

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية قد نحجت في اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة ، وأضافت الوزارة أن الهجوم لم يسفر عن أية خسائر ، حيث سقطت بقايا الصاروخ خارج المناطق المأهولة بالسكان.

كذلك أشارت الوزارة إلى أن “القوات الجوية وقيادة التحالف نجحت في تدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن بعد النجاح في تحديد المواقع المعادية”.

كما أكدت الوزارة أنها على استعداد تام للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.