بوكو حرام تجند الأطفال في نيجيريا

  • قال الجيش النيجيري إنه يدرس مقطع فيديو لمقاتلين أطفال من ولاية غرب إفريقيا التابعة لتنظيم داعش وهم يعدمون أفراده
  • صرح مدير العلاقات العامة للجيش ، العميد أونيما نواتشوكو ، أن عمل الإرهابيين كان ممارسة طويلة الأمد في الإرهاب في جميع أنحاء العالم
  • قال إن الإرهابيين كانوا يحاولون الشروع في حملة تجنيد بالفيديو لأن العديد من مقاتليهم استسلموا للقوات

 

قال الجيش في نيجيريا إنه يدرس مقطع فيديو لمقاتلين أطفال من ولاية غرب إفريقيا التابعة لتنظيم داعش وهم يعدمون أفراده.

ونشرت مجموعة SITE Intelligence Group ، التي تراقب الأنشطة المتطرفة ، مقطع الفيديو الذي نشرته ISWAP ، وفقاً لوكالة أسوشيتيد برس .

في مقطع الفيديو ، أصيب رجل يرتدي زي الجيش النيجيري ، زعم أنه كان مع القوات الخاصة للجيش ، برصاصتين في رأسه على يد صبي يبلغ من العمر حوالي 12 عاماً.

بعد فترة وجيزة ، أصيب جندي آخر ، قال إنه أسر في أبريل / نيسان 2021 ، برصاصة في رأسه من قبل ثلاثة مقاتلين ملثمين خلفه.

وصرح مدير العلاقات العامة للجيش ، العميد أونيما نواتشوكو ، أن عمل الإرهابيين كان ممارسة طويلة الأمد في الإرهاب في جميع أنحاء العالم.

وقال إن الإرهابيين كانوا يحاولون الشروع في حملة تجنيد بالفيديو لأن العديد من مقاتليهم استسلموا للقوات.

صرح نواتشوكو ، “نحن ندرس الفيديو. ومع ذلك ، فإن عمل الإرهابيين كان ممارسة طويلة الأمد في الإرهاب في جميع أنحاء العالم.

لقد استغلوا دائماً الضعفاء في المجتمع ، ولا سيما النساء والأطفال ، لتعزيز قضيتهم الشريرة.

“نذكر أن الجماعات الإرهابية ، ISWAP / بوكو حرام ، استخدمت في الماضي النساء والأطفال كمفجرين انتحاريين. كما قاموا بتجنيد الأطفال والقصر ، الذين يستخدمونهم كجنود أطفال ، ونساء ، ويستخدمونهم كعبيد جنس.

يضيف الضابط النيجيري: “بعد أن استنزفته قواتنا ، والوضع الواسع في صفوفهم ، والاستسلام الهائل لبوكو حرام ، فإن الإرهابيين في خطوة يائسة يشرعون في حملة تجنيد لتعزيز قوتهم بالجنود الأطفال ، الذين يمكنهم بسهولة تلقينهم والتلاعب بهم و بثمن بخس إدارة ماليا.

وأكد الضابط: “لقد أطلقنا هذا الإنذار من قبل وبدأنا منذ ذلك الحين في التوعية في الشمال الشرقي للحماية من حملة تجنيدهم وعرقلتها”.

وحث نواتشوكو سكان الشمال الشرقي في نيجيريا على عدم خداعهم بحيل إرهابيي ISWAP لإطلاق سراح أطفالهم وأقسامهم من أجل قضيتهم الشريرة.

وأكد لهم أن القوات ستظل حازمة في مواجهة الإرهابيين بشكل حاسم.

نقلت أسوشيتد برس عن المديرة التنفيذية لمجموعة SITE Intelligence Group ، ريتا كاتز ، قولها إن داعش “أصبح الآن أكثر يأساً من أي وقت مضى للاحتفاظ باسمها في المناقشة العالمية … بالنظر إلى حقيقة أنه لم يعد لديه” خلافة “مادية خارج نطاق نسبياً بل قواعد صغيرة في بلدان مختلفة. “