جاسيندا أرديرن تلغي حفل زفافها بسبب أوميكرون

  • قالت جاسيندا أرديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا للصحفيين الأحد إنها ألغت حفل زفافها
  • ستفرض نيوزيلندا قواعد الأقنعة وتحد من التجمع اعتباراً من منتصف ليل الأحد
  • تم تطعيم حوالي 94 ٪ من سكان نيوزيلندا فوق سن 12 عاماً بشكل كامل

 

قالت جاسيندا أرديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا للصحفيين الأحد إنها ألغت حفل زفافها حيث تفرض الأمة قيودا جديدة لإبطاء انتشار متحورة أوميكرون من فيروس كورونا .

ستفرض نيوزيلندا قواعد الأقنعة وتحد من التجمع اعتباراً من منتصف ليل الأحد بعد أن أظهرت مجموعة من تسع حالات أوميكرون من كورونا.

عادت عائلة إلى نيلسون في الجزيرة الجنوبية بالطائرة بعد حضور حفل زفاف ومناسبات أخرى في أوكلاند بالجزيرة الشمالية. أثبتت الأسرة والمضيفة أنها إيجابية.

ستنتقل نيوزيلندا إلى الإنذار الأحمر بموجب إطار الحماية من كورونا، مع ارتداء المزيد من الأقنعة. سيتم تحديد إعدادات الضيافة الداخلية مثل الحانات والمطاعم والمناسبات مثل حفلات الزفاف بـ 100 شخص. قالت أرديرن إنه تم تخفيض الحد إلى 25 شخصاً إذا كانت الأماكن لا تستخدم تصاريح لقاح.

وقالت للصحفيين “حفل زفافي لن يمضي قدما” مضيفة أنها تأسف لأي شخص وقع في نفس السيناريو. لم تكشف أرديرن عن موعد زفافها ، لكن ترددت شائعات بأنه وشيك.

عندما سألها الصحفيون عن شعورها حيال إلغاء حفل زفافها لشريكها منذ فترة طويلة ومقدم برنامج الصيد كلارك جيفورد ، أجابت أرديرن: “هذه هي الحياة”.

وأضافت: “أنا لا أختلف عن ، أجرؤ على قول ذلك ، عن آلاف النيوزيلنديين الآخرين الذين عانوا من آثار مدمرة أكثر بكثير شعروا بها بسبب الوباء ، وأهمها عدم القدرة على التواجد مع أحد أفراد أسرتهم في بعض الأحيان عندما يكونون مصابين بكورونا. هذا سوف يفوق بكثير أي حزن أشعر به “.

بسبب أوميكرون.. جاسيندا أرديرن تلغي حفل زفافها وسط قيود جديدة

متسوقون يتجولون في منطقة للبيع بالتجزئة في أعقاب تخفيف قيود الإغلاق الناجمة عن مرض فيروس كورونا في أوكلاند، نيوزيلندا/ رويترز

تم إغلاق حدود نيوزيلندا أمام الأجانب منذ مارس 2020. أرجأت الحكومة خطط إعادة الفتح على مراحل من منتصف يناير إلى نهاية فبراير بسبب القلق من تفشي محتمل لأوميكرون كما هو الحال في أستراليا المجاورة.

يجب على الأشخاص القادرين على السفر إلى نيوزيلندا بموجب استثناءات ضيقة التقدم للبقاء في مرافق الحجر الصحي التي تديرها الدولة. توقفت الحكومة الأسبوع الماضي عن إصدار أي خانات زمنية جديدة وسط زيادة في عدد الأشخاص الذين يصلون وهم مصابين بـ أوميكرون

تم تطعيم حوالي 94 ٪ من سكان نيوزيلندا فوق سن 12 عاماً بشكل كامل وحوالي 56 ٪ من المؤهلين حصلوا على حقن معززة.