احتراق 1500 فدان بولاية كاليفورنيا الأمريكية

  • قال مسؤولون في الولاية ومسؤولون محليون يوم السبت إن حريقاً على مساحة 1500 فدان بالقرب من منطقة بيج سور الساحلية بولاية كاليفورنيا
  • تم إغلاق امتداد 20 ميلاً من طريق الولاية السريع 1 ، وهو طريق ذو مناظر خلابة بين الشمال والجنوب على ساحل المحيط الهادئ
  • قال الصليب الأحمر إن أربعة أشخاص وحيوان أليف بقوا طوال الليل في ملجأ في مدرسة محلية

 

قال مسؤولون في الولاية ومسؤولون محليون يوم السبت إن حريقاً على مساحة 1500 فدان بالقرب من منطقة بيج سور الساحلية بولاية كاليفورنيا أدى إلى عمليات إجلاء وأغلق جزءاً من طريق سريع رئيسي.

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا (كال فاير) إن حريق كولورادو، الذي نشط منذ يوم الجمعة ، تم احتواؤه بنسبة 5٪.

تم إغلاق امتداد 20 ميلاً من طريق الولاية السريع 1 ، وهو طريق ذو مناظر خلابة بين الشمال والجنوب على ساحل المحيط الهادئ ، من بالقرب من بلدة الشاطئ كارميل باي ذا سي إلى أندرو موليرا ستيت بارك.

عمليات إخلاء وإغلاق طريق سريع في كاليفورنيا

 

وقالت متحدثة باسم الصليب الأحمر الأمريكي ، نقلاً عن تقارير المقاطعة ، إنه تم إجلاء حوالي 400 شخص في مقاطعة مونتيري من 1100 مبنى.

قال الصليب الأحمر إن أربعة أشخاص وحيوان أليف بقوا طوال الليل في ملجأ في مدرسة محلية.

لطالما شهدت كاليفورنيا موسم حرائق غابات نشط ، ولكن في السنوات الأخيرة ، بسبب تغير المناخ جزئياً على الأقل ، نمت لفترة أطول وأكثر عقاباً.

عمليات إخلاء وإغلاق طريق سريع في كاليفورنيا

قال كال فاير إن موسم حرائق الغابات بدأ العام الماضي في وقت مبكر بشكل غير معتاد وسط استمرار الجفاف وانخفاض مستويات الخزانات. وقال المكتب إنه في يناير 2021 وحده ، واجهت الدولة 297 حريقا على مساحة 1171 فداناً.

حريق كولورادو هو الحريق الوحيد المدرج في قائمة حوادث كال فاير حتى الآن في عام 2022.

عمليات إخلاء وإغلاق طريق سريع في كاليفورنيا

هذا العام ، تتصارع كاليفورنيا أيضاً مع رياح سانتا آنا. كان تحذير من رياح شديدة ساري المفعول في المنطقة ، مع هبوب رياح محتملة تصل إلى 70 ميلاً في الساعة (112.65 كم / ساعة) ، وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية.

لكن الصليب الأحمر قال إن الرياح تحسنت ومن المتوقع أن تظل خفيفة طوال عطلة نهاية الأسبوع

عمليات إخلاء وإغلاق طريق سريع في كاليفورنيا