Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تلقي اللقاح سنوياً أم الحصول على الجرعات المعززة؟ فايزر تجيب

23/01/2022 . 13:48

Featured Image

لقاح كورونا - غيتي

إسرائيل (رويترز)

شركة فايزر: اللقاح سنوياً أفضل من اللقاحات المعززة المتكررة

  • شركة فايزر قد تكون جاهزة لتقديم طلب للحصول على الموافقة على لقاح معاد تصميمه لمحاربة أوميكرون
  • الجرعة الرابعة تزيد الأجسام المضادة إلى مستويات أعلى من الثالثة ، ولكن من المحتمل ألا تكون كافية لدرء أوميكرون

قال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر, ألبرت بورلا، يوم السبت، إن لقاحًا سنويًا لـ كوفيد-19 سيكون أفضل من اللقاحات المعززة المتكررة في مكافحة جائحة الفيروس التاجي.

وقد أظهر لقاح كوفيد-19 من شركة فايزر فعاليته ضد الأمراض الشديدة والوفاة الناجمة عن متغير أوميكرونشديد التحور ولكنه أقل فعالية في منع انتقال العدوى.

ومع ارتفاع الحالات، قامت بعض البلدان بتوسيع برامج تعزيز لقاح كوفيد-19 أو تقصير الفجوة بين الطلقات بينما تتدافع الحكومات لتعزيز الحماية.

وفي مقابلة مع N12 News الإسرائيلية، سُئل بورلا عما إذا كان يرى اللقاحات المعززة تُعطى كل أربعة إلى خمسة أشهر على أساس منتظم.

وقال بورلا "لن يكون هذا سيناريو جيداً. ما آمل (هو) أن يكون لدينا لقاح يتعين عليك القيام به مرة واحدة في السنة".

وأضاف بورلا إن شركة فايزر قد تكون جاهزة لتقديم طلب للحصول على الموافقة على لقاح معاد تصميمه لمحاربة أوميكرون وإنتاجه بكميات كبيرة ، في أقرب وقت في مارس.

ونقلاً عن ثلاث دراسات ، قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) يوم الجمعة إن جرعة ثالثة من لقاح mRNA هي مفتاح مكافحة Omicron ، حيث توفر حماية بنسبة 90 ٪ ضد العلاج في المستشفى.

ووجدت دراسة أولية نشرها مركز شيبا الطبي الإسرائيلي يوم الإثنين أن الجرعة الرابعة تزيد الأجسام المضادة إلى مستويات أعلى من الثالثة، ولكن من المحتمل ألا تكون كافية لدرء أوميكرون. قال شيبا ، مع ذلك ، لا يزال يُنصح باستخدام جرعة معززة ثانية للمجموعات المعرضة للخطر.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.