المصابون بكورونا مرتين عرضة للإصابة بدلتا

  • الإصابة بفيروس كورونا أكثر من مرة أمر محتمل، ويعتمد على عدة عوامل، من بينها نوع الطفرة
  • الإصابة بالكورونا أكثر من مرة ممكنة، بسبب ارتباك جهاز المناعة في جسم الإنسان

على الرغم من أنه من المفترض أن يقوم جهاز المناعة بتحصين الجسم من كورونا بعد الإصابة الأولى، إلا أن تقارير الإصابة بفيروس “كوفيد 19” تتزايد أكثر من مرة لبعض الأشخاص ومن بينهم الأطفال، الأمر الذي لفت انتباه العلماء إلى هذه الظاهرة المقلقة.

وقالت صحيفة “الجارديان” البريطانية، بناء على بيانات من وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، إن الإصابة بفيروس كورونا أكثر من مرة أمر محتمل، ويعتمد على عدة عوامل، من بينها نوع الطفرة. وحالة الشخص المستهدف للتلقيح، من بين أمور أخرى.

وعلى سبيل المثال، تقول الوكالة إن فرص الإصابة بالمتحور “أوميكرون” مرة أخرى بعد الإصابة الأولى بفترة وجيزة أقل مقارنة بمتحول “دلتا” ، الذي يعتبره خبراء الصحة أكثر خطورة.

وكما أن الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم ضد الكورونا هم بطبيعة الحال أكثر عرضة للإصابة بعدوى ثانية بالفيروس، خاصة إذا كانت الأولى خفيفة ولم تسبب استجابة مناعية كافية.

وبحسب وكالة الأمن الصحي البريطانية، فمنذ بدء تفشي وباء كورونا قبل أكثر من عامين، سجلت بريطانيا ما يقرب من نصف مليون مصاب بفيروس كورونا أكثر من مرة ، بينهم أكثر من 100 ألف في الأسبوع الأول من هذا العام وحده. .

والعدد الحقيقي بحسب المصدر قد يكون أكثر من ذلك، إذ من الممكن أن يكون العديد ممن تأكدت إصابتهم بالفيروس قد تعرضوا له بالفعل في الموجات الأولى للوباء ولم يكتشفوا. هو – هي.

وقال داني التمان ، أستاذ علم المناعة في إمبريال كوليدج لندن، إن الإصابة بالكورونا أكثر من مرة ممكنة، بسبب ارتباك جهاز المناعة في جسم الإنسان من طفرات الفيروس، وعدم قدرته على التعرف عليها في بعض الحالات، حيث وكذلك طول الوباء الذي تجاوز عامين حتى الآن.

ومع ذلك، يعتقد بول هانتر، الباحث في جامعة إيست أنجليا البريطانية، أن احتمال إصابة شخص ما بالمتحور”أوميكرون” بعد أول مرة مع “دلتا” صغيرة جدًا، حيث أن الجسم قد طور بالفعل أجسامًا مضادة لـ بروتين “أوميكرون” المسؤول عن الارتباط بخلايا الجسم. الانسان.

لذلك، تشير البيانات إلى أن الأشخاص المصابين بالكورونا مرتين، هم أكثر عرضة للإصابة بطفرة “دلتا” المرة الثانية وليس الأولى.