طالبان .. الشرطة الدينية في غرب أفغانستان تهدد النساء بإطلاق النار إذا لم يرتدين النقاب

  • الشرطة الدينية النسائية تهدد الموظفات بإطلاق النار.
  • ضغوطات عديدة تواجه نساء أفغانستان منذ سيطرة طالبان على الحكم .

هددت الشرطة الدينية النسائية، في جماعة طالبان، النساء الموظفات في منظمات غير حكومية بشمال غرب أفغانستان، بإطلاق النار عليهن في حال عدم إرتداءهن النقاب،بحسب ما نقلته وكالة فرانس برس.

طالبان

نساء من الشرطة النسائية يرتدين البرقع ويتلقين خبزاً / أ ف ب

وتواجه النساء ضغوطات عديدة منذ سيطرة طالبان على الحكم في أفغانستان ومن بين تلك الضغوطات إخراجهن من الحياة العامة، ومُنعن إلى حد كبير من ممارسة وظائف حكومية إلى جانب الأنشطة الأجتماعية الأخرى، فيما أُغلقت الجماعة غالبية المدارس الثانوية للبنات ومراكز التجميل.

طالبان

إمراة تضع النقاب أثناء التجول في السوق /أ ف ب

فمنذ عودتها إلى الحكم في منتصف أغسطس، فرضت الجماعة تدريجا قيودا على النساء أعادت إلى الأذهان الفترة الأولى من حكمها في التسعينيات، والنساء  يضعن عموما الحجاب في أفغانستان، فيما النقاب الذي كان إلزاميا خلال فترة الحكم الأولى لطالبان بين 1996 و2001،  ترتديه النساء على نطاق واسع وبشكل خاص خارج العاصمة كابول.

طالبان

إمرأة من الشرطة الدينية بجماعة طالبان تتجول في أحد الأسواق / أ ف ب

في وقت سابق هذا الشهر وضعت الجماعة مجموعة من الملصقات على المقاهي والمتاجر في كابول تأمر النساء بتغطية أجسامهن، وأرفقت الملصقات بصورة للنقاب ، الإ أن بعض النساء نظمت تظاهرات صغيرة ومتفرقة للمطالبة بحقوق المرأة التي تحسنت قليلا في السنوات العشرين الماضية في افغانستان.