بعد أزمته في أستراليا..إسبانيا تحث ديوكوفيتش على التطعيم ضد كوفيد-19

  • اسبانيا: يجب أن يكون ديوكوفيتش قدوة وأن يتم تطعيمه ضد كوفيد-19
  • فرنسا: سيمنع ديوكوفيتش من لعب بطولة فرنسا المفتوحة في مايو حتى الآن بسبب قانون تمرير اللقاح الجديد

قالت المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية إيزابيل رودريغيز، الثلاثاء، إن نجم التنس نوفاك ديوكوفيتش يجب أن يكون قدوة وأن يتم تطعيمه ضد كوفيد-19، عندما سئلت عما إذا كان ينبغي السماح له بالمنافسة في إسبانيا حيث التطعيم ليس إلزاميًا.

وتم ترحيل اللاعب المصنف الأول عالمياً من أستراليا يوم الأحد قبل بطولة أستراليا المفتوحة بعد دخوله البلاد دون تلقيح بموجب إعفاء طبي.

وأبلغت رودريجيز في مؤتمر صحفي أن “ما يتعين على السيد ديوكوفيتش فعله هو التطعيم ضد فيروس كورونا..سيكون هذا أكثر شيء منطقي يمكن فعله.”

وأضافت “القيادة بالقدوة أمر مهم وهذا بالفعل ما يفعله الرياضيون والرياضيات العظماء في بلادنا..وعلى سبيل المثال، السيد (رافائيل) نادال” في إشارة إلى أحد أكبر منافسي ديوكوفيتش الذي تعادل معه في 20 لقبًا رئيسيًا.

على الرغم من أن التطعيم ليس إلزاميًا في إسبانيا، إلا أن معدل التطعيم هو من أعلى المعدلات في أوروبا.

يسافر ديوكوفيتش بانتظام إلى إسبانيا حيث يمتلك منزلاً في المنتجع الجنوبي لماربيا. حيث أمضى بضعة أيام هناك في أواخر ديسمبر وأوائل يناير، وأظهرت لقطات فيديو له وهو يتدرب هناك.

تتطلب القواعد الإسبانية حاليًا من الأشخاص تقديم إما شهادة لقاح أو اختبار PCR سلبي أو شهادة تعافي من كورونا لدخول البلاد، لذلك يجب أن يكون ديوكوفيتش قادرًا على المنافسة في بطولة موتوا مدريد المفتوحة بين 26 أبريل و 8 مايو.

ولا يوجد لدى مدريد قواعد محددة متعلقة بفيروس كورونا للمشاركة في الأحداث الرياضية.

لكن قالت فرنسا إنه سيمنع من لعب بطولة فرنسا المفتوحة في مايو حتى الآن بسبب قانون تمرير اللقاح الجديد.

ديوكوفيتش موجود الآن في مسقط رأسه صربيا، حيث تلقى ترحيبًا كبيرًا.