Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

البنتاغون والبيت الأبيض يرد على رسوم "اغتيال ترامب" على الموقع الرسمي لخامنئي

image

البيت الأبيض في واشنطن العاصمة - غيتي

الولايات المتحدة (أخبار الآن) - 14/01/2022 . 23:02

رد البنتاغون والبيت الأبيض على رسوم "اغتيال ترامب" المتحركة على موقع خامنئي

نشر الموقع الرسمي لآية الله علي خامنئي الإيراني، الأربعاء، مقطع فيديو بالرسوم المتحركة يصور عملية اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب.

ويُظهر الفيديو ما يبدو أنه الرئيس السابق يلعب الجولف في منتجعه في فلوريدا "مار إيه لاغو" مع وزير خارجيته السابق، مايك بومبيو، وعدد قليل من الأشخاص الآخرين.

ثم يصور مقطع الفيديو إيران وهي تستخدم روبوتًا رباعي العجلات وطائرة بدون طيار لمراقبة ترامب وبومبيو أثناء لعبهما، ثم ينتقل إلى لقطة لما يبدو أنه عامل طائرة بدون طيار، والذي يرسل رسالة نصية.

تظهر رسالة على الشاشة باللغة الإنجليزية تحذر من أن "قاتل سليماني ومن أعطى الأمر سيدفع الثمن".

رد فعل البيت الأبيض

قامت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين بساكي بإلقاء اللوم يوم الأربعاء عن "الإجراءات العدوانية" التي تتخذها إيران، زاعمة أن البلاد "تتسارع بوتيرة سريعة" بسبب قرار الرئيس السابق ترامب بسحب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني.

مع انتشار أخبار الرسوم المتحركة في عدد من وسائل الإعلام الرئيسية في العالم، بما في ذلك كل من آسوشيتد برس وفوكس نيوز تفاعلت بعض الشخصيات الجمهورية على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا مع هذه القضية.

غرد الجمهوري روني جاكسون رداً على الرسوم المتحركة:

"نشر الطغاة في إيران للتو شريط فيديو يصور اغتيال الرئيس ترامب. كيف يُسمح لهؤلاء الأشخاص بالتواجد على وسائل التواصل الاجتماعي ولكن لا يسمح للرئيس ترامب؟ تقدم شركات التكنولوجيا العملاقة منصة لأسوأ منتهكي حقوق الإنسان. اعتراض مطلق!"

وكتب السناتور الجمهوري الكبير ليندسي جراهام على تويتر يوم الخميس أن "التهديد الواضح" و "عدم الاحترام" يجب ألا يمر دون إجابة ، ودعا إلى "تعليق كل المفاوضات" مع إيران.

وأشار في تغريدة:

"لا أستطيع أن أصدق أن مقطع فيديو تم إنتاجه تحت سلطة آية الله الإيراني يهدد بكل صراحة بقتل الرئيس ترامب لم يستوفي أي رد من إدارة بايدن. يجب تصحيح هذا على الفور."

 

وأضاف:

"الرد المناسب، في رأيي، هو تعليق كل المفاوضات مع الإيرانيين بسبب هذه المهزلة. إذا لم نفعل ذلك، فإن الإيرانيين وكل شخص آخر في المنطقة سوف يعتبرون ذلك علامة ضعف هائلة."

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.