هولندا تسعى لتجنيب رياضييها عمليات القرصنة والتجسس في أولمبياد بكين

ذكرت صحيفة دي فولكس كرانت الهولندية الثلاثاء أن الرياضيين الهولنديين المشاركين في أولمبياد بكين الشتوي الشهر المقبل سيضطرون إلى ترك هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر المحمولة في منازلهم، في خطوة غير مسبوقة لتجنب عمليات التجسس والقرصنة الصينية.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادرها المقربة من الوفد الهولندي إن النصيحة العاجلة للرياضيين والموظفين بعدم إحضار أي أجهزة شخصية إلى الصين كانت جزءًا من مجموعة من الإجراءات التي اقترحتها اللجنة الأولمبية الهولندية (NOCNSF) للتعامل مع أي تدخل محتمل من قبل عملاء الدولة الصينية.

الاستعانة بأجهزة غير مستخدمة في الصين

وقال المتحدث باسم اللجنة غيرت سلوت ، إن الأمن السيبراني كان جزءًا من تقييم المخاطر الذي تم إجراؤه للرحلة إلى الصين ، لكنه رفض التعليق على أي إجراء محدد.

وقال سلوت: “لقد نمت أهمية الأمن السيبراني بالطبع على مر السنين..لكن الصين أغلقت الإنترنت تمامًا ، مما يجعلها قضية محددة.”

وقالت المصادر لصحيفة دي فولكس كرانت إن أعضاء الفريق الهولندي سيتم تزويدهم بأجهزة غير مستخدمة في الصين لحماية بياناتهم الشخصية من المراقبة الصينية.

ومن المقرر أن يشارك ما لا يقل عن 30 رياضيًا هولنديًا في أولمبياد بكين الشهر المقبل ، خاصة في رياضتي التزلج السريع والمضمار القصير.