إيران.. لم يتم الكشف عن الإحصاءات النهائية للأضرار

  • خسائر في 4700 هكتار من الأراضي الزراعية في هرمزكان
  • الفيضانات ألحقت أضرارًا جسيمة في أجزاء مختلفة من المحافظة

“ألف مليار تومان، خسائر محافظة واحدة في إيران حراء الفيضانات”- هذا ما كشفت عنه تقارير صحفية، ولم يتم الكشف -حتى الآن- عن الإحصاءات النهائية عن حجم الأضرار التي خلفتها الفيضانات والسيول في محافظات مختلفة.

وقال محمود رضائي كوجي، مساعد محافظ فارس في تنسيق الشؤون التنموية، الأربعاء، للصحفيين، إن الفيضانات بهذه المحافظة أسفرت عن خسائر بنحو ألف مليار تومان.

وتابع أن أكثر من 1100 وحدة سكنية تضررت في مختلف مدن محافظة فارس، منها 600 وحدة سكنية بحاجة إلى إعادة بناء و500 وحدة بحاجة إلى ترميم.

ولم ترد إحصاءات عن حجم الخسائر الواردة جراء الفيضانات في محافظة سيستان وبلوشستان، جنوب شرقي إيران.

فيما أعلن مصطفى بيك مداح، مدير عام مؤسسة السكن في هذه المحافظة، الأربعاء، في تصريح أدلى به إلى وكالة أنباء “إرنا” الرسمية، عن إرسال 29 فريقًا لتقييم الأضرار من قبل المؤسسة إلى قرى جابهار وكنارك ونيكشهر.

من جهته، قال نور الدين ميرلاشاري، مدير دائرة الزراعة بمدينة جابهار، إنه وفقًا للتقديرات الأولية، تسبب الفيضان في خسائر بمبلغ 546 مليار تومان للقطاع الزراعي في مدينة جابهار.

كما قالت شهنازرفعت بور، مديرة دائرة الزراعة في مدينة دلكان في سيستان وبلوشستان، إن السيول أسفرت عن خسائر 60 مليار تومان.

فيما أعلن قنبر ناروئي، مدير دائرة الزراعة بمدينة لاشار عن خسائر بحجم 25 مليار تومان في قطاع الزراعة.

وفي محافظة كرمان، قال مجتبى رئيسي، نائب رئيس دائرة إدارة الطرق السريعة والنقل البري جنوب محافظة كرمان، إن طرق النقل جنوب كرمان تضررت بقيمة 150 مليار تومان.

وفي محافظة هرمزكان، أعلن المحافظ مهدي دوستي، أن الفيضانات ألحقت أضرارًا جسيمة في أجزاء مختلفة من المحافظة، لا سيما في مدينتي ميناب ورودان، لكن حجم الأضرار لا يزال غير محدد.

وأعلن وزير الطاقة الإيراني، علي أكبر محرابيان أن الفيضانات في الأيام الأخيرة تسببت في خسائر في 4700 هكتار من الأراضي الزراعية في هرمزكان.