الحاج أوتا.. ملك الاختطاف في نيجيريا

  • قضت عليه القوات المسلحة
  • قصفت جنازته وقتلت أنصاره

بعد فترة من العمليات الإرهابية لجماعة “قطاع الطرق“، والتي أدت إلى مقتل العشرات من المدنيين، وكذلك جنود الجيش النيجيري، أفادت أنباء عن مقتل اثنين من كبار قادة الجماعة الإرهابية، الذين يرهبون المنطقة الشمالية الغربية، وذلك في غارة جوية شنتها القوات المسلحة النيجيرية يوم رأس السنة.

وتفيد تقارير العلاقات العامة النيجيرية أن زعيمي قطاع الطرق المطلوبين، الحاج أوتا، وكاتشالا روغا، قُتلا في غابة في ولاية زامفارا.

وذكر حساب أخبار  الدفاع في نيجيريا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر   “قُتل قائدا العصابات سيئي السمعة الحاج أوتا وكاتشالا روجا في غارة جوية تابعة لقوات القوات المسلحة الوطنية الليلة الماضية.”

وقال برانجيريا، الذي تربطه صلات وثيقة بالجيش، إن قادة قطاع الطرق سيئي السمعة لقوا مصرعهم بعد أن “تصرفت طائرة تابعة للقوات الجوية النيجيرية تحت عملية هادارين داجي، بناء على معلومات استخبارية موثوقة، وقصفت جيوبهم في غابة جوسامي وقرية تسامر في منطقة بيرينين ماجاجي للحكم المحلي بالولاية في الساعات الأولى من صباح السبت”.

 

 

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة قولها إن “قطاع الطرق” الذين تجمعوا فيما بعد في مقر إقامة الإرهابي المقتول أوتا لدفنه “أصيبوا أيضا بصواريخ الطائرة العسكرية، وقتل عدد غير مؤكد خلال العملية”.

نيجيريا.. الجيش يقتل اثنين من كبار "قطاع الطرق"

قُتل قائدا العصابات سيئي السمعة الحاج أوتا وكاتشالا روجا في غارة جوية تابعة للقوات المسلحة النيجيرية. بناءً على معلومات استخبارية موثوقة

وقالت إن الغارات الجوية التي نفذتها الطائرات المقاتلة التابعة لمنظمة “ناف” على قطاع الطرق الفارين وأولئك الذين احتموا تحت الأشجار داخل المنطقة أسفرت عن خسائر فادحة في صفوف قطاع الطرق”.

في نيجيريا الجيش ينتصر على الإرهاب.. ويقتل اثنين من كبار "قطاع الطرق"

القوات النيجيرية تتمكن من تعقب جماعة قطاع الطرق

جماعة قطاع الطرق- قامت بالهجوم على بعض المدارس في الولايات واختطفت الطلاب، قبل أن يتم اففراج عنهم مقابل فدية. ولا يزال بعض الطلاب في أسرهم.

وأوضح الجيش في نيجيريا مؤخرا أنه سجل بعض النجاحات ضد قطاع الطرق فى الفترة الاخيرة.

في نيجيريا الجيش ينتصر على الإرهاب.. ويقتل اثنين من كبار "قطاع الطرق"

سلاح الجو النيجيري استخدم طائرة مجهزة لاستهداف الجماعة سيئة السمعة