الدوري الإنجليزي الممتاز يعلن عن رقم قياسي جديد في عدد الإصابات

شهدت مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم تسجيل عدد قياسي من الإصابات بفيروس كورونا خلال أسبوع واحد، إذ سجلت إصابة 103 لاعبين وإداريين.

وقبل ذلك بأسبوع، تم تسجيل 90 حالة.

وقد جرى فحص 15186 شخصا في الفترة من 20 إلى 26 ديسمبر/كانون أول، فقد أعادت رابطة الدوري الإنجليزي العمل بالفحص اليومي للاعبين والإداريين.

وبسبب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا، ألغيت 15 مباراة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في الشهر الجاري.

  • ما هي العوامل التي يحدد بموجبها الغاء او تأجيل المباريات الكبرى؟

تأثير إصابات COVID-19 على فريق النادي ، وكذلك الإصابات والمرض والعزلة ، وعدد اللاعبين المتاحين في قائمة الفريق وأي لاعبين تحت 21 عامًا يتمتعون بالخبرة المناسبة. عندما يتعذر على النادي إدخال 13 لاعباً  وحارس مرمى إما من قائمة الفريق أو لاعبيه ذوي الخبرة المناسبة تحت 21 عامًا ، سيتم تأجيل المباراة.

  • في حالة أي تفشي لـ COVID-19 داخل النادي ، بما في ذلك عدد الأفراد المتضررين وتسلسل العدوى ومصدرها وقربهم من المباراة المعنية.
  • قدرة النادي على إعداد لاعبيه بأمان في الفترة التي تسبق المباراة.
  • قرارات او نصائح طبية حول ما إذا كان هناك أي خطر غير مقبول على صحة وسلامة اللاعبين والموظفين من خلال لعب المباراة.
  • أي قرار أو نصيحة من وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة والهيئات العامة الأخرى.
  • أي ظروف استثنائية أخرى.
  • ل اللقاح Covid-19 كان مفيد وهل هو مازال مطلوب للاعبين كرة القدم؟

    شجع الفيفا اللاعبين على التطعيم حيث كشف الدوري الإنجليزي الممتاز عن سجل 103 لاعب وموظفين أثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في الفترة من 20 إلى 26 ديسمبر.ومع ذلك ، لا يزال الدوري الإنجليزي متخلفًا عن الركب. من بين 20 ناديًا ، كان من المفهوم أن 13 ناديًا لديها معدلات تطعيم أقل من 50 في المائة ، وفقًا الرسالة تم إرسالها إلى الأندية في سبتمبر. من المحتمل أن يكون هذا الرقم قد ارتفع قليلاً.

    حث مدرب ليفربول (كلوب) اللاعبين على التطعيم

    وجاء في بيان الدوري الإنجليزي الممتاز: “تم التأكيد في اجتماع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم على أنه مع الاعتراف بأن عددًا من الأندية تعاني من تفشي وتحديات COVID-19 ، فإن النية الجماعية للدوري هي مواصلة الجدول الزمني الحالي للمباريات بأمان.

    “تظل صحة ورفاهية جميع المعنيين على رأس أولوياتنا وستواصل الرابطة مراقبة إرشادات الصحة العامة وتعكسها ، مع المضي قدمًا دائمًا بحذر.

    “نوقشت مجموعة من القضايا في اجتماع ظهر اليوم ، بما في ذلك تكييف عملية تأجيل الدوري الإنجليزي الممتاز COVID-19 استجابة لتأثير متغير Omicron.

    كما أكدت الرابطة للاندية اليوم أن 92 في المائة من اللاعبين وموظفي الأندية تلقوا جرعة أو اثنتين أو ثلاث جرعات من التطعيمات ضد فيروس كورونا ، مع 84 في المائة من اللاعبين في رحلة التطعيم.