Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الصين تنسف تعهداتها المناخية وتشغل محطة فحم جديدة عملاقة

29/12/2021 . 08:16

Featured Image

عامل يتنقل عبر كثبان الفحم منخفض الدرجة بالقرب من منجم فحم في روتشو بمقاطعة خنان ، الصين. رويترز

شنغهاي (رويترز)

رغم الانتقادات.. الصين تُنشئ محطة فحم جديدة لتوليد الكهرباء

  • الصين مسؤولة عن أكثر من نصف توليد الطاقة بالفحم العالمي
  • من المرجح أن تبني الصين ما يصل إلى 150 غيغاوات من الطاقة الجديدة التي تعمل بالفحم حتى 2025

أكملت الصين، التي تتعرض لانتقادات بسبب موافقتها على إنشاء محطات جديدة لتوليد الطاقة بالفحم في الوقت الذي تحاول فيه دول أخرى الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري ، أول وحدة بقدرة 1000 ميغاوات في محطة شنغهاي، وهي أكبر المحطات قيد الإنشاء في البلاد، بحسب وكالة رويترز.

وقالت شركة "غوديان باور شانغهايمياو" -المشغلة للمحطة والتابعة لشركة "تشاينا إنرجي إنفستمنت"- إن تكنولوجيا المحطة أثبتت فاعلية غير مسبوقة في العالم وسجلت أدنى معدلات استهلاك للفحم والمياه.

وتابعت الشركة أن المحطة تستهدف توصيل الكهرباء إلى مقاطعة شاندونغ الساحلية الشرقية من خلال شبكة عالية الجهد لمسافات طويلة.

تقع المحطة في مدينة أوردوس بالمنطقة الشمالية الغربية لإقليم منغوليا الداخلية الغنية بالفحم، وستحتوي المحطة على 4 وحدات لتوليد الكهرباء.

قال تقرير لوكالة الطاقة الدولية نُشر هذا الشهر ، إن الصين مسؤولة عن أكثر من نصف توليد الطاقة بالفحم العالمي، ومن المتوقع أن تشهد زيادة بنسبة 9٪ على أساس سنوي في عام 2021.

تعهدت بكين بالبدء في خفض استهلاك الفحم ، لكنها لن تفعل ذلك إلا بعد عام 2025 ، مما يمنح المطورين مجالًا كبيرًا لزيادة السعة بشكل أكبر في السنوات الأربع المقبلة.

قال تقرير نشره هذا الشهر باحثون في شركة State Grid الصينية إن مخاوف أمن الطاقة تعني أن البلاد من المرجح أن تبني ما يصل إلى 150 غيغاوات من الطاقة الجديدة التي تعمل بالفحم خلال الفترة من 2021 إلى 2025 ، وبذلك يصل الإجمالي إلى 1230. غيغاواط.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.