أول تصريح لحاكم إقليم شينجيانغ الجديد

تعهد مسؤول إقليم شينجيانغ المعين حديثًا ما شينغروي بالحفاظ على الاستقرار الاجتماعي وتطبيق خطة الرئيس الصيني شي جين بينغ الخاصة بالإقليم، في وقت تتجه فيه أنظار العالم إلى تلك المنطقة حيث تواصل السلطات الصينية اضطهاد وقمع أقلية الإيغور المسلمة.

و شينغروي هو سياسي صيني ومهندس طيران، شغل في السابق منصب نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس لجنة الشؤون السياسية والقانونية في قوانغدونغ ، وسكرتير الحزب الشيوعي في شنتشن، ونائب سكرتير الحزب في قوانغدونغ، ومحافظ غوانغدونغ.

وتم التعرف على ما كواحد من كبار العلماء في الصين، حيث شغل في السباق منصب نائب رئيس معهد هاربين للتكنولوجيا، والمدير العام لمؤسسة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية، ومدير إدارة الفضاء الوطنية الصينية، والقائد الرئيسي لمهمة Chang’e 3 ، أول مهمة استكشاف للقمر في الصين.

في عام 2012، تم انتخاب ما كعضو كامل العضوية في اللجنة المركزية الثامنة عشرة للحزب الشيوعي الصيني.

وفي نوفمبر 2013، ترك ما مناصبه في عالم العلوم وتم نقله إلى قوانغدونغ ليشغل منصب نائب رئيس الحزب في المقاطعة وفي الوقت نفسه أمين لجنة الشؤون السياسية والقانونية بالمقاطعة.

وفي مارس 2015، تم تعيينه سكرتيراً للحزب الشيوعي في شنتشن كأول منصب قيادي في الحزب.

وفي ديسمبر 2016، تم تعيين ما حاكمًا بالنيابة لمقاطعة قوانغدونغ، وخلافًا للتقاليد، أصبح أول حاكم منذ أكثر من 30 عامًا من غير مواطني المقاطعة.