يوفر البيت الأبيض 500 مليون اختبار كوفيد مجاني

  • سيتوفر مواقع إلكترونية يمكنها التوصيل إلى المنزل
  • الشركة تواصل إجراء التحديثات مع توفر بيانات جديدة،

أوضح البيت الأبيض اليوم إن الأمريكيين سيتمكنون قريبًا من طلب اختبارات كوفيد-19 المجانية من موقع إلكتروني تديره الحكومة، وهو غير متوفر بعد.

وأعلن عن 500 مليون اختبار في المنزل تشتريها الحكومة لمكافحة المتحور الجديد أوميكرون قائلاًَ أنه سيتوفر مواقع إلكترونية يمكنها التوصيل إلى المنزل.

التفاصيل على هذا الموقع غامضة، مع ذلك قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين بساكي اليوم أنه سيتوفر المزيد من المعلومات كما هي متاحة بما في ذلك شكل الموقع، مضيفة أن الموقع سيصبح متاحًا بمجرد توفر هذه الاختبارات.

وقال البيت الأبيض أيضًا إن إدارته تعمل مع غوغل لتسهيل العثور على مواقع اختبار كوفيد-19 على الأمريكيين. حيث قال أنه قد سهل العثور على موقع مجاني لاختبار كوفيد-19 بالقرب منك على  غوغل، مضيفًا أنه يمكن للأشخاص إدخال المصطلحات كاختبار, كوفيد-19 بالقرب مني, في شريط بحث غوغل و يمكنك العثور أيضاً على عدد من المواقع المختلفة القريبة حيث يمكنك إجراء الاختبار.

وقالت المتحدثة باسم غوغل لارا ليفين في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى ذا فيرج قائلةً إن الترتيبات التي وصفها الرئيس كانت جزءًا من العمل المستمر الذي تقوم به الشركة منذ العام الماضي لإتاحة معلومات الاختبار (ثم اللقاح) في البحث والخرائط.

وأضافت أن الشركة تواصل إجراء التحديثات مع توفر بيانات جديدة،

فقد استدعت الوعود المختلفة حول مواقع الويب والاختبار ملاحظات الرئيس السابق ترامب، الذي قدم ادعاءات كبيرة في مارس 2020 حول عمل الحكومة مع غوغل على موقع ويب لتوفير اختبار فيروس كورونا في صيدليات البيع بالتجزئة مثل والجربنس.