تعامل أكبر سفينة سياحية في العالم مع فيروس كورونا

على الرغم من الإجراءات الصارمة التي من المفترض أن تحافظ على الرحلات البحرية في المحيط خالية من كوفيد، تقول شركة رويال كاريبيان المشغلة, إن 48 شخصًا على الأقل على متن إحدى سفنها التي رست في ميامي في نهاية الأسبوع أثبتت إصابتهم بالفيروس.

كانت سيمفوني أوف ذا سيز، أكبر سفينة سياحية في العالم ، تحمل أكثر من 6000 راكب وطاقم في رحلة تستغرق أسبوعًا حول منطقة البحر الكاريبي عندما ثبتت إصابة أحد الضيوف، مما أدى إلى تتبع الاتصال على نطاق أوسع، وفقًا لما ذكرته رويال كاريبيان.

تم الترويج لسفن الرحلات البحرية باعتبارها واحدة من أكثر الإجازات “أمانًا” المتوفرة في صيف عام 2021 عندما أعيد تشغيل صناعة الرحلات البحرية في الولايات المتحدة ببروتوكولات كوفيد الجديدة، بعد إغلاق واسع النطاق للوباء.

كانت سيمفوني أوف ذا سيز تقل 6091 راكبا وطاقم. في بيان، قالت رويال كاريبيان إن اختبار الضيف إيجابي أثناء الرحلة، وتم اكتشاف حالات لاحقة بعد تتبع المخالطين.
وقالت إن 95٪ ممن كانوا على متنها تلقوا تطعيمات كاملة من بين الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم منذ ذلك الحين، تم تطعيم 98٪ بشكل كامل. لم يُعرف بعد ما إذا كان نوع Omicron شديد العدوى لفيروس كورونا، والذي ينتشر حاليًا بسرعة في جميع أنحاء العالم ، هو المسؤول عن الحالات المكتشفة.

قواعد البحر الكاريبي

تملي قواعد البحر الكاريبي أن جميع المسافرين على متن سفينة تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر يجب أن يتم تطعيمهم بالكامل ، واختبارهم سلبيًا قبل المغادرة. يقول خط الرحلات البحرية إنه “يوصي بشدة” بأن يتلقى الضيوف جرعة معززة قبل الإبحار ، ولكن هذا ليس إلزاميًا حاليًا.

أعضاء الطاقم مطالبون أيضًا بالتطعيم الكامل والاختبار “مرة واحدة على الأقل في الأسبوع و طُلب من الأطفال غير الملقحين على متن سيمفوني أوف ذا سيز إظهار سلبي سلبية، وكذلك اختبار سلبي في المحطة قبل المغادرة.

وتقول رويال كاريبيان إنها تطبق أيضًا تدابير إضافية للصحة والسلامة، مثل التنظيف المحسن. في الرحلات البحرية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها ، يلزم الآن ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة الداخلية – تم تحديث هذه السياسة مؤخرًا لتوسيع متطلبات ارتداء الأقنعة للركاب الذين تم تطعيمهم بالكامل.

ويقول خط الرحلات البحرية في بيانه إنه نزل ست حالات إيجابية في وقت سابق من الرحلة ، بينما نزل المسافرون الآخرون الإيجابيون في 18 ديسمبر ، عندما انتهت الرحلة.
وأضاف خط الرحلات البحرية أن رحلات سيمفوني أوف ذا سيز المستقبلية لم تتأثر.