Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أمريكا تحذر روسيا: "لا مفاوضات حول الأمن الأوروبي دون حلفائنا"

17/12/2021 . 20:00

Featured Image

الرئيسان الأمريكي والروسي

واشنطن (أ ف ب)

روسيا قدمت اقتراحين فجاء رد أمريكا: لن نتفاوض وحدنا

  • معاهدة بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن الضمانات الأمنية
  • اتفاق حول تدابير لضمان أمن روسيا والدول الأعضاء

 

ردت واشنطن اليوم الجمعة على المقترحات الروسية بشأن منع توسع الحلف الأطلسي شرقًا، فحذرت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي من أنه "لا مفاوضات حول الأمن الأوروبي دون حلفائنا وشركائنا الأوروبيين".

وأكدت ساكي متحدثة إلى الصحفيين في الطائرة التي كانت تقل الرئيس الأمريكي جو بايدن في زيارة قصيرة إلى كارولاينا الجنوبية (جنوب شرق): "نجحنا على مدى عقود في التفاوض مع روسيا حول مسائل أمنية... ليس هناك ما يمنعنا من مواصلة الأمر، لكننا سنقوم بذلك بالشراكة والتنسيق مع حلفائنا وشركائنا الأوروبيين".

وكانت قد كشفت روسيا اقتراحين من شأنهما الحد من النفوذ العسكري للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في جوارها- على حد وصفها، وطرحت التفاوض "بدءا من السبت" مع الولايات المتحدة على هذه الإجراءات التي تعتبر أساسية لمنع تصعيد التوتر.

وهذان الاقتراحان اللذان أطلق عليهما "معاهدة بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن الضمانات الأمنية" و"اتفاق حول تدابير لضمان أمن روسيا والدول الأعضاء" في حلف شمال الأطلسي، ينصان على حظر أي توسع إضافي للناتو وكذلك إنشاء قواعد عسكرية أمريكية في الجمهوريات السوفياتية السابقة، كما أعلنت وزارة الخارجية الروسية.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.