هجوم لجماعة الشباب الصومالية على حاجز عسكري في مقديشو

  • إرهاب جماعة الشباب يتواصل
  • هجمات لجماعة الشباب على القوات الكينية والصومالية والأوغندية

شن عناصر من جماعة الشباب الصومالية الإرهابية، مساء الثلاثاء، هجومًا على حاجز عسكري للشرطة الصومالية في حي “جمهورية” بمديرية “هروا”في العاصمة “مقديشو”، ولم تصدر بعد بيانات من الجماعة أو الحكومة تؤكد حدوث أصابات أو خسائر بشرية أومادية.

هجوم على القوات الصومالية والإثيوبية في مدينة “حدر”

وقال سكان  محليون إن القاعدة العسكرية الإثيوبية في ميدنة “حدر” تعرضت لهجوم عنيف من عناصر جماعة الشباب في منتصف الليل ، مضيفين أنهم سمعوا إطلاق نار من الجانبين، كما تعرّت ثكنة للقوات الوطنية الصومالية لهجوم مماثل في ذات المنطقة في وقت لاحق الثلاثاء.

القوات الجيبوتية والبورندية تتعرض لهجومين

كما تعرضت كلّ من القوات جيبوتية في ثكنتها بمطار”طوسمريب” بمحافظة “غلغدود”، والقوات البوروندية في بلدة “بورن” محافظة “شبيلي الوسطى” لهجوم الليلة الماضية، و لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

محاولة إغتيال لمسؤول في مقديشو

كما نفّذ مسلحو الجماعة محاولة إغتيال الليلة الماضية لـ “أبو بكر معلم” النائب والوزير السابق في إدارة الجنوب الغربي في مديرية  “وابيري” بالعاصمة الصومالية “مقديشو”، وتقول المصادر إن المسؤول المستهدف بالهجوم  أصيب وأن الشرطة وصلت إلى مكان الحادث على الفور.

هجوم على القوات الكينية والصومالية والأوغندية جنوب البلاد

وأشارت مصادر إعلامية مقرّبة من جماعة الشباب إلى سقوط قتلى وجرحى من القوات الكينية في هجوم لمقاتلي الجماعة في بلدة “قوقاني” بمحافظة “جوبا السفلى”، كما نفّذ مقاتلو الجماعة هجوماً على ثكنة عسكرية للقوات الأوغندية والصومالية في مدينتي “أفجوي” و “جنالي” وناحية “دنو” بمحافظة “شبيلي السفلى”.

والجدير بالذكر أن قوات جماعة الشباب مستمرة في شنّ هجمات متفرقة ومتعددة، منطلقة من المناطق الريفية والبوادي الواسعة، بهدف إنهاك القوات الصومالية وقوات حفظ السلام الإفريقية.