إسرائيل تستضيف مسابقة ملكة جمال الكون بمشاركة عربية

تشارك البحرين والمغرب في مسابقة ملكة جمال الكون التي تستضيفها إسرائيل، والتي وصفتها وسائل إعلام محلية بأنها  “نفحة سلام في الأجواء”.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن الإمارات كانت من المفترض أن تشارك لكن الوقت وقيود جائحة كوفيد-19 أدت لعدم مشاركتها في المسابقة.

وتتنافس 80 امرأة من مختلف أنحاء العالم على لقب ملكة جمال الكون على سواحل إيلات، حيث وصلت المتسابقات إلى إسرائيل قبل أكثر من 10 أيام لتطبيق قواعد الوباء التي من الممكن أن تشترط الحجر الصحي.

وقالت ملكة جمال المغرب، كوثر بن حليمة، لـ “تايمز أوف إسرائيل”، إن مشاركتها تعد “تجربة مفيد للغاية” لأسباب تاريخية، مشيرة إلى أن المسابقة لكسب تجربة جديدة على اعتبار أنها تتعلم كل يوم، وفق وصفها.

وأضافت الشابة المغربية البالغة من العمر 22 عاما، أنها “فوجئت بسرور بعدد الأشخاص (في إسرائيل) الذين أخبروني أن آبائهم وأجدادهم كانوا مغاربة”.

مقاطعة من ماليزيا

وفقا للصحيفة الإسرائيلية، فإن ما يقرب من نصف مليون يهودي مغربي يعيشون في إسرائيل، مما يجعلها واحدة من أكبر مجتمعات المغتربين المغاربة في العالم.

من جانبها، رفضت ملكة جمال البحرين، منار “جيس” دياني، التحدث إلى وسائل الإعلام المحلية. لكن طالبة التصميم البالغة من العمر 25 عاما والتي تعيش في دبي قالت لصحيفة “ذا ناشونال” إنها كانت تستمتع بجولة في إسرائيل، والتقت بزميلاتها المتسابقات وتمثل بلدها الأم.

وقالت دياني التي يبلغ طولها 155 سم للصحيفة في الشهر الماضي إنها “قد أكون أقصر مرشح في تاريخ (مسابقة) ملكة جمال الكون، لكنني أقف شامخا ممثلا لبلد الحب والسلام واللطف – أول ملكة جمال البحرين على الإطلاق”.

وتابعت: “أنا أول من يمثل دول الخليج، لذلك أعتقد أنها مسؤولية أكبر”.

ولم تشارك ماليزيا في المسابقة بسبب جائحة الفيروس التاجي، لكن “تايمز أوف إسرائيل” تقول إن السبب ربما يعود لعدم رغبة الدولة الآسيوية في الاعتراف بإسرائيل.

وفي الشهر الماضي، ألغى الاتحاد الدولي للإسكواش بطولة العالم لفردي الرجال في ماليزيا بسبب رفض الأخيرة السماح للرياضيين الإسرائيليين بدخول أراضيها.