الصين: سياسات الحكومة  تجبر طلاب تبتيين على الانضمام لشبكة واسعة من المدارس الداخلية

  •  المدارس هي حجر الزاوية في حملة شي جين بينغ للقضاء على الهوية التبتية
  • حملة الصين غير المسبوقة من التطعيم القسري في التبت تستهدف حتى الأطفال الصغار
  • يتحدث التقرير عن كيفية تأثير سياسات التعليم في الصين على التجربة المعيشية لأهل التبت على الأرض

 

 كشفت سياسات الحكومة في الصين عن إجبار ثلاثة من كل أربعة طلاب تبتيين على الانضمام إلى شبكة واسعة من المدارس الداخلية الاستعمارية ، مما يفصل الأطفال الذين لا تزيد أعمارهم عن أربع سنوات عن والديهم ، حسبما كشف معهد Tibet Action في تقرير صدر اليوم.

المدارس هي حجر الزاوية في حملة شي جين بينغ لاستبدال الهوية التبتية بهوية صينية متجانسة من أجل تحييد المقاومة المحتملة لحكم الحزب الشيوعي الصيني.

خلص التقرير ، “منفصلون عن عائلاتهم ، ومخفيين عن العالم: نظام الصين الواسع للمدارس الداخلية الاستعمارية داخل التبت” ، إلى أن ما يقدر بـ 800.000 إلى 900.000 طالب تبتي تتراوح أعمارهم بين 6 و 18 عامًا ، بالإضافة إلى عدد غير معروف من أربعة وخمسة أعوام. سنة ، في هذه المدارس التي تديرها الدولة.

تعمل المدارس كمواقع لإعادة تحويل الأطفال إلى مواطنين صينيين موالين للحزب الشيوعي الصيني. بعد إبعادهم عن عائلاتهم ومجتمعاتهم ، يجب أن يدرس الطلاب باللغة الصينية في المقام الأول ، ويمنعون من ممارسة دينهم ، ويخضعون للتلقين السياسي.

قال Lhadon Tethong ، مدير معهد Tibet Action: “من خلال اقتلاع أطفال التبت عن عمد من عائلاتهم وثقافتهم وجعلهم يعيشون في مدارس داخلية تديرها الدولة ، تستخدم السلطات الصينية واحدة من أبشع أدوات الاستعمار لمهاجمة الهوية التبتية”. . “حملة الصين غير المسبوقة من التطعيم القسري في التبت تستهدف حتى الأطفال الصغار وتتطلب تدخلاً عاجلاً من الأمم المتحدة والحكومات المعنية.”

على مدى العقد الماضي ، قضت السلطات الصينية بشكل منهجي على المدارس المحلية في التبت واستبدلت بمدارس داخلية مركزية ، بما في ذلك الأطفال في سن الابتدائية. كما أُجبرت مدارس الأديرة والمدارس التبتية الأخرى التي يديرها القطاع الخاص على الإغلاق ، تاركًا الآباء دون خيار سوى إرسال أطفالهم بعيدًا. في الحالات التي يحاول فيها الآباء المقاومة ، تستخدم السلطات التهديدات والترهيب لضمان الامتثال.

عندما قاوم الآباء في إحدى القرى إرسال أطفالهم إلى مدرسة داخلية ، زارتهم السلطات عدة مرات. في أحد هذه الاجتماعات ، بحضور الشرطة ، قيل لهم: “… إذا اضطررنا للعودة غدًا ، فلن يكون الأمر جيدًا. … إذا لم تستمع [إلينا] فسنضغط [الضغط] عليك بواحد. من السهل علينا القيام بذلك … إذا واصلت اختيار عدم الاعتراف بهذه السياسة ورفضت إرسال أطفالك إلى المدارس ، فسنعتبر ذلك بمثابة احتجاج … “

أضرار نفسية وعاطفية خطيرة تلحق بالطلاب التبتيين

وثق باحثون في التبت والصين أضرارًا نفسية وعاطفية خطيرة تلحق بالطلاب التبتيين الذين يعيشون في مدارس داخلية استعمارية. القيود المفروضة على الوصول إلى التبت تجعل التحقق المباشر من الظروف الحالية مستحيلًا ، لكن المقابلات مع التبتيين في الخارج الذين حضروا تكرارات سابقة لمدرسة داخلية في التبت ترسم صورة مروعة للأطفال الذين يعيشون في ظروف سيئة ، ويتعرضون للاعتداء الجسدي والجنسي والعنصرية والتمييز ، فضلا عن التلقين السياسي.

يعتمد التقرير على مجموعة من المصادر الأولية والثانوية ، بما في ذلك الحسابات المباشرة من داخل التبت التي تصف كيف تؤثر سياسات التعليم في الصين على التجربة المعيشية لأهل التبت على الأرض ، وتصريحات من التبتيين في المنفى الناجين من نظام المدارس الداخلية الاستعماري الصيني. ، البيانات التي تم جمعها من مصادر رسمية ، وعلماء في التبت والصين والخارج.

قال تيثونغ: “تدعي الصين أنها تعلم أطفال التبت ، لكن العالم يعرف كيف يبدو الأمر عندما يتم دفع الأطفال إلى المدارس الداخلية التي تديرها دولة تريد القضاء على ثقافتهم”. “يجب الضغط على بكين لاحترام حق جميع أطفال التبت في تلقي تعليم عالي الجودة باللغة الأم دون فصلهم عن عائلاتهم ، قبل حدوث أي ضرر لا يمكن إصلاحه”.