انتقادات لاذعة لرئيس شركة أقال 900 موظف عبر تطبيق زوم

  • إقالة 900 موظف عبر بث مباشر على تطبيق زوم.
  • إنتاجية الموظفين وتغيرات السوق تكمن وراء عملية الطرد الجماعي التي شملت 15 % من القوى العاملة في الشركة.

أنهى الرئيس التنفيذي لشركة تمويل عقاري في الولايات المتحدة عمل 900 من موظفي الشركة عبر بث مباشر فيديو جماعية أجراها على تطبيق زووم ما عرضه لانتقادات لاذعة وواسعة ،وبحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، فقد قال فيشال غارغ، الرئيس التنفيذي لشركة العقارات الأميركية (better.com) أثناء المكالمة التي تم تحميلها لاحقا على مواقع التواصل الاجتماعي: إذا كنت تجري هذه المكالمة، فأنت جزء من مجموعة غير محظوظة تتم إقالتها فيما رصدت التعليقات على مواقع التواصل إن الموقف «بارد» و«قاسٍ» و«مروع».

https://www.youtube.com/watch?v=gpjqbvLkPUw

صاحب شركة يستخدم تطبيق زوم لإقالة 900 موظف

وقال غارغ للموظفين عبر البث المباشر في تطبيق الزوم : آخر مرة فعلت فيها ذلك الأمر، بكيت. كنت أتمنى أن أنقل لكم أخبارا أفضل من هذا الخبر، وأضاف أن أداء الموظفين وانتاجيتهم وتغيرات السوق تكمن وراء عملية الطرد الجماعي التي شملت 15 في المائة من القوى العاملة في الشركة.

من جهته، قال المدير المالي للشركة كيفن رايان، لـ«بي بي سي»: «الاضطرار إلى تسريح العمال يعد أمر مؤلم، لا سيما في هذا الوقت من العام». وأضاف: «ومع ذلك، فإن وجود ميزانية عمومية حصينة وقوة عاملة مخفضة ومركزة كان ضروريا لمواجهة متطلبات السوق».

وتعرض أسلوب إدارة غارغ لانتقادات موجعة من قبل، بعد رسالة بريد إلكتروني التي أرسلها إلى الموظفين العام الماضي، وتضمنت : «أنتم بطيئون جدا. أنتم مجموعة من الدلافين الغبية».

وتعد شركة better.com، التي تهدف إلى استخدام التكنولوجيا لجعل عملية شراء المنازل «أسرع وأكثر كفاءة»، مدعومة من قبل مجموعة سوفتبانك اليابانية والتي تبلغ قيمتها حوالي 6 مليارات دولار.