الملياردير الياباني يوساكا مايزاوا سيكون السائح المقبل في الفضاء

  • الملياردير الياباني يقول انه لا يخشى قبل اطلاقه “حلم -أصبح حقيقة” الى محطة الفضاء الدولية.
  • الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا سيسافر إلى محطة الفضاء الدولية في 8 ديسمبر.
  • ينطلق مايزاوا ومساعده من محطة بايكونور الفضائية التي تستأجرها روسيا في كازاخستان.

صرح الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا انه لا يخشى قبل اطلاقه “حلم -أصبح حقيقة” الى محطة  الفضاء الدولية، وأعلنت وكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس”، إن موعد إطلاق مركبة الفضاء المأهولة “سيوز إم إس-20” هو يوم 8 ديسمبر/ كانون الأول.

تعد المهمة واحدة من عدة رحلات قام بها هذا العام رواد فضاء غير محترفين، من بينهم ممثل “ستار تريك” البالغ من العمر 90 عاما وليام شاتنر الذي أكمل يوم الأربعاء رحلة فضائية على متن صاروخ بلو أوريجين.

يعتبر مايزاوا (45 عاما) مؤسس أكبر مركز للتسوق للأزياء على الانترنت في اليابان، وثامن 30 أغنى رجل في البلاد، وفقا لمجلة فوربس.

قال الملياردير اليابانى يوساكو مايزاوا في مؤتمر صحفي يوم الخميس: “لدي قائمة بمئة شيء أريد القيام به في المحطة مثل لعب الريشة” كلما إقتربت أكثر كلما تحمست أكثر أنا لست خائفا أو قلقا “، وأضاف “أريد أن أخبركم بأن الأحلام تتحقق”.

اذهب نحو الهدف، كل شيء يعتمد عليك

يوساكو مايزاوا

"يوساكو مازاوا".. ملياردير ياباني في رحلة سياحية إلى الفضاء

رجل الأعمال الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا – غيتي

ومن المقرر أن ينطلق مايزاوا ومساعده من محطة بايكونور الفضائية التي تستأجرها روسيا في كازاخستان في شهر ديسمبر/كانون الأول، بصحبة رائد الفضاء الروسي ألكسندر ميسوركين.

ومن المقرر أن يقضوا 12 يوماً على متن محطة الفضاء الدولية وقال مايزاوا إنه يخطط لتوثيق رحلته لقناته على يوتيوب مع أكثر من 700000 مشترك.

وسيكون أول سائح فضائي يسافر إلى محطة الفضاء الدولية مع وكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس) منذ عام 2009 عندما سافر الكندي غاي لاليبرت، المؤسس المشارك لسيرك دو سولاي، إلى المحطة.