الصومال: مقتل طفلان من نفس العائلة في تبادل لإطلاق النار بين جماعة الشباب وقوات من الجيش

  • الطفلان أصيبا برصاص طائش من  احد أنوع المدفعية طويلة المدى بين جماعة الشباب وقوات الحكومة
  • لم يعلق مسؤولو الأمن في بلدوين بعد على الهجوم
  • التحدي الأمني معاناة يومية يعيشها الشعب الصومالي

 

أفاد مراسل أخبار الآن في الصومال عبد العزيز محمد أن طفلان من نفس العائلة لقيا مصرعهما في تبادل لإطلاق النار بين جماعة الشباب الصومالية المتشددة وقوات من الجيش الصومالي المدعوم من بعثة الاتحاد الأفريقي في  مدينة بلدوين, في هيران وسط الصومال.

وتقول المصادر هناك إن الصبيين أصيبا برصاص طائش من  احد أنوع المدفعية  طويلة ا لمدى  عندما اشتبك الجانبان في قرية هاول-واداج المكتظة بالسكان في  وسط بلدوين.

وبحسب أقوال سكان المحليين هناك, تعيش أسرة الأطفال بالقرب من قاعدة جيش  جمهورية جيبوتي و هو أحد قوات الأمصوم الأفريقيةوالتي تدعم الحكومة الصومالية ضد حربها مع جماعة الشباب المتشدد.

ولم يعلق مسؤولو الأمن في “بلدوين” بعد على الهجوم ، لكن ورد أن الأمن قد عادبعدأن هزمت الجماعة الإرهابية خلال دقائق.

التحدي الأمني معاناة يومية يعيشها الشعب الصومالي، وتقف مليشيات الشباب وراء أغلب الأعمال الإرهابية، بينما يشاركها تنظيم داعش الإرهابي في تعميق هذه الجراح.

وبعد هدوء نسبي خلال الأشهر القليلة الماضية، اشتدت وطأة الهجمات الإرهابية خلال الأسبوعين الماضيين بسبب مضاعفة جماعة الشباب هجماتها الإرهابية عبر تنوع أساليب العنف التي تنتهجها في إراقة الدماء.

ونفذت الجماعة خلال الأسبوعين الماضيين، وفق مصادر أمنية، نحو 20 هجوما إرهابيا على الأقل، توزعت ما بين هجمات مباشرة على قواعد الجيش الصومال و”أميصوم”، واغتيالات ضد مدنيين وعسكريين، وتفجيرات إرهابية عبر عبوات ناسفة مزروعة وسيارات مفخخة.