جماعة الشباب الصومالية تشن هجوما على مدينة “بيدوا”

  • اشتباكات عنيفة بين جماعة الشباب وقوات أمن ولاية”الجنوب الغربي”
  • الهجوم على قاعدتي “عبدي شيره” و و”بكرييّأ”

أوردت وسائل إعلام مقربة من جماعة الشباب الإرهابية عبر تقاريرها الواردة من محافظة “باي” إن الجماعة قامت بتنفيذ هجمات عنيفة على قواعد عسكرية في “بيدوا” الليلة الماضية.

مشيرة إلى دخول مقاتلي الجماعة إلى عاصمة محافظة “باي” واشتباكهم في قتال عنيف مع قوات أمن ولاية”الجنوب الغربي” الفيدرالية.

وأضافت أن مقاتلين من الجماعة هاجموا قاعدتي “عبدي شيره” و و”بكرييّأ” ، وسمع دوي إطلاق نار كثيف في معظم أنحاء “بيدوا” الليلة الماضية.

وتقول مصادر إن المهاجمين نجحوا في الاستيلاء على كميات من الذخيرة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود من الجنوب الغربي وإصابة عدد آخر، يأتي القتال في “بيدوا” الليلة الماضية في وقت تم فيه تشديد الأمن في المدينة لإجراء الانتخابات.

 

هجمات إرهابية جديدة لجماعة الشباب الصومالية على قواعد عسكرية

مقاتلو جماعة الشباب الصومالية، حيث تواصل الجماعة الإرهابية هجماتها على القواعد العسكرية في البلاد.

 

مقتل مدرس في بيدوا

وفي بيدوا أيضا، قتل مسلحون مجهولون مدرسًا معروفًا باسم ظاهر عبد الله الليلة الماضية، ولم يتم تحديد السبب بعد.

وهرب الجناة من مكان الحادث، ويعدّ أسلوب الاغتيال من وسائل جماعة الشباب الإرهابية في بسط نفوذها وتأثيرها على المجتمعات الصومالية في مناطق عملها.

هجوم بقذائف الهاون على ثكنة جيبوتية

شنت عناصر من جماعة الشباب الإرهابية هجومًا بقذائف الهاون على قاعدة تابعة للقوات الجيبوتية المنضوية تحت لواء قوات حفظ السلام الإفريقية في بلدة “جلالقسي” بمحافظة “هيران” التابعة لولاية “هيرشبيلي” الفيدرالية.

هجمات إرهابية جديدة لجماعة الشباب الصومالية على قواعد عسكرية

يظهر عناصر من القوات الجيبوتية في الصومال، حيث تشن جماعة الشباب الصومالية عدة هجمات على القواعد العسكرية في البلاد.

هجوم على ثكنات أوغندية وصومالية

وفي هجوم آخر، غار مقاتلو جماعة الشباب على ثكنات عسكرية للقوات الأوغندية والصومالية في مدينتي “بولو مرير” و “جنالي” وبلدة “بريري” بمحافظة “شبيلي السفلى” في ولاية “هيرشبيلي” الفيدرالية جنوب البلاد، متسببين بخسائر للقوات المستهدفة هناك.

هجمات إرهابية جديدة لجماعة الشباب الصومالية على قواعد عسكرية

تظهر القوات الإفريقية في الصومال، حيث يستهدف عناصر جماعة الشباب الإرهابية الثكنات العسكرية في عدة مناطق في البلاد.

مقتل ثلاثة جنود واغتيال عنصر أمن

وعلي صعيد متصل، أصيب ثلاثة عناصر من القوات الوطنية الصومالية إثر استهداف تجمع لهم بتفجير نفذه مقاتلو جماعة الشباب في منطقة “عيلشا” شمال العاصمة مقديشو، كما نفذت عناصر من الجماعة عملية اغتيال قتلت خلاله عنصرا من جهاز الأمن والمخابرات الصومالي في مدينة “أفجوي” جنوب غرب العاصمة.