جدل حول إعفاء فرقة BTS من الخدمة العسكرية

  • أكدت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبيةعلى الحاجة إلى “الحذر” في النظر فيما إذا كان سيتم السماح بإعفاءات الخدمة العسكرية
  • يجب أن يخدم جميع الرجال الكوريين الجنوبيين القادرين جسديًا في الجيش لمدة عامين تقريبًا
  • يجادل مؤيدو مشروع قانون المراجعة بأنه يجب السماح لأعضاء BTS وغيرهم من النجوم المشهود لهم عالمياً بمواصلة العمل في مجالاتهم الثقافية

أكدت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية الخميس على الحاجة إلى “الحذر” في النظر فيما إذا كان سيتم السماح بإعفاءات الخدمة العسكرية في الخدمة الفعلية لنجوم فرقة البوب ​​الكورية BTS وغيرهم من كبار الفنانين ، مستشهدة بتقلص عدد السكان في البلاد و عوامل أخرى.

أدلى بو سيونغ تشان ، المتحدث باسم الوزارة ، بهذه التصريحات بينما كان المجلس الوطني يناقش مشروع قانون مراجعة يهدف إلى السماح للفنانين الذكور الذين ساهموا في المصالح الوطنية بالعمل في مجالات تخصصهم لمدة 34 شهراً في إطار برنامج بديل من شأنه إعفائهم من الخدمة الفعلية الإلزامية.

يجب أن يخدم جميع الرجال الكوريين الجنوبيين القادرين جسديًا في الجيش لمدة عامين تقريبًا.لكن الرياضيين الحائزين على جوائز عالمية والموسيقيين الكلاسيكيين هم فقط من حصلوا على إعفاء تقديراً لدورهم في الترويج لصورة بلادهم في الخارج.

وقال بو في إفادة صحفية دورية إنه فيما يتعلق بمشروع التعديل ، لا يمكن لوزارة الدفاع إلا أن تأخذ في الاعتبار المتغيرات الظرفية. المتغير الذي نواجهه في هذه اللحظة بالذات هو الوضع الناجم عن تقلص عدد السكان”.

وأضاف “ثانياً ، هناك أيضًا حاجة إلى إجماع اجتماعي. بمعنى آخر ، الأمر يتعلق بخدمة عسكرية عادلة” ، مشددًا على ضرورة التحلي بـ “الحصافة”.

يجادل مؤيدو مشروع قانون المراجعة بأنه يجب السماح لأعضاء BTS وغيرهم من النجوم المشهود لهم عالمياً بمواصلة العمل في مجالاتهم الثقافية ، خاصة بعد أن أصبحت BTS مؤخرًا أول عمل آسيوي يفوز بجائزة فنان العام في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية.

في غضون ذلك، ناقشت لجنة فرعية تابعة للجنة الدفاع الوطني بالبرلمان مشروع القانون المعدّل في وقت سابق من اليوم لكنها فشلت في إحراز أي تقدم في مداولاتها.