العاصفة أروين تودي بشخصين في المملكة المتحدة

  • انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل شمال المملكة المتحدة
  • الرياح بلغت سرعتها 160 كلم في الساعة

لقي شخصان حتفهما وقطعت الكهرباء عن آلاف المنازل فيما علق السائقون على طرق غطاها الجليد مع اجتياح العاصفة أروين، السبت، مناطق شمال المملكة المتحدة برياح بلغت سرعتها 160 كلم في الساعة.

قال مكتب الأرصاد الجوية إنه يتوقع “هبوب رياح قوية للغاية” خلال نهار السبت، بعد إعلان حالة تأهب حمراء ليلا شهد خلالها “جزء كبير من المملكة المتحدة” رياحا قوية “مدمرة”.

وصرح ماركو بيتاغنا الخبير في مكتب الأرصاد الجوية الذي خفض الآن مستوى التأهب إلى اللونين البرتقالي والأصفر حسب المناطق، “تسببت هذه العواصف القوية في الكثير من الاضطرابات، من جنوب غرب إنكلترا إلى شمال اسكتلندا”.

عالقون في الثلوج

وأعلنت الشرطة مصرع رجلين مساء الجمعة بسبب سقوط أشجار، أحدهما في إيرلندا الشمالية في سيارته، والآخر في شمال غرب إنكلترا.

في اسكتلندا، قطع العديد من خطوط السكك الحديد بين إدنبرة وغلاسكو ومدن رئيسية أخرى، وتم إغلاق العديد من الطرق الأخرى بسبب انتشار الحطام.

وعلقت قرابة 120 شاحنة في الثلج على جزء من الطريق السريع بين مانشستر وليدز في شمال إنكلترا، وفق الشرطة التي نشرت صورا على تويتر للطرق المغطاة بالثلوج قبل إرسال الجرافات.

والعاصفة التي ترافقها رياح بسرعة 160 كلم تقريبا بالساعة، تسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 55 ألف مشترك في شمال إنكلترا، حسبما أعلنت مؤسسة الكهرباء في المنطقة.

أظهر العديد من مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي شدة الرياح وهيجان البحر في أنحاء البلاد سبب العاصفة أروين. وحذر مكتب الأرصاد الجوية السبت من أن “الناس يجب أن يبتعدوا عن الساحل لأن الأمواج تشكل خطرا على حياتهم”.