انقطاع الكهرباء على أنحاء من بريطانيا بسبب العاصفة أروين

  • انقطاع الكهرباء على أكثر من 55 ألف مشترك في أنحاء بريطانيا
  • العاصفة ترافقها رياح بسرعة 160 كلم تقريبا بالساعة

تسببت العاصفة أروين التي تضرب أجزاء من بريطانيا بانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 55 ألف مشترك في أنحاء بريطانيا الليلة الماضية، حسبما أعلنت مؤسسة الكهرباء في المنطقة.

ونتيجة للوضع المستمر مع العاصفة القوية التي ترافقها رياح بسرعة 160 كلم تقريبا بالساعة، أعلنت الشركة الوطنية للكهرباء والطاقة تواصل انقطاع خدمة الكهرباء اليوم وحتى يوم غد الأحد.

 

كما أعلنت السلطات المحلية تأثر أكثر من 219.000 منزل وشركة تجارية وما زال 108.000 عقار متضررًا.

وأعلنت السلطات تعليق خدمة القطارات السريعة شمال نيوكاسل، فيما أغلقت الطرق بسبب الركام المتساقط في أجزاء من اسكتلندا وأدى تساقط الثلوج اعتبارا من بعد ظهر الجمعة إلى عرقلة الطرق على نطاق واسع.

العاصفة أروين تجعل انكلترا في الظلام إلى يوم الأحد

تم إغلاق الطرق بسبب الركام المتساقط في أجزاء من اسكتلندا/ مصدر الصورة: وريترز

ولقي شخص حتفه في العاصفة القوية ، فيما علق السائقون على طرق غطاها الجليد ليلا في وقت اجتاحت عاصفة قوية مناطق شمال المملكة المتحدة، حسبما أعلنت السلطات السبت.
وقتل الرجل عندما سقطت شجرة على سيارته في إيرلندا الشمالية ليل الجمعة، وفق ما أعلنت الشرطة، في وقت دفعت العاصفة التي أطلق عليها اسم “آروين” مكتب الارصاد لتوجيه إنذار للمواطنين.

 

العاصفة أروين تجعل انكلترا في الظلام إلى يوم الأحد

قتل الرجل عندما سقطت شجرة على سيارته في إيرلندا الشمالية

ودعت خدمة الأرصاد الجوية السكان إلى الابتعاد عن الساحل في وقت تمثل الأمواج والركام خطرا على الحياة. كما حذر من استمرار الأحوال الجوية الخطيرة وحض الناس على تجنب السفر غير الضروري.