انفجار يهز العاصمة الصومالية مقديشو

قتل خمسة أشخاص وأصيب 15 آخرين على الأقلّ بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب مدرسة في مقديشو الخميس، حسبما أعلن مسؤول أمني.

وقال محمد عبدالله لوكالة فرانس برس “وقع انفجار سيارة مفخخة … تأكّد مقتل خمسة أشخاص وجرح 15 آخرين” مضيفا أن بين المصابين 11 طالبًا.

وأضاف “لا نعلم هدف الهجوم” لكن “كانت سيارة مرافقة أمنية خاصة تمرّ بالمنطقة”.

انفجار منسوب لجماعة الشباب المتشددة يهز العاصمة الصومالية مقديشو

ونشر مدير خدمة الإسعاف “آمين” في مقديشو عبد القادر عبد الرحمن صورًا من مشهد الركام على تويتر، واصفًا التفجير بـ”المأساة”. وكان مدير راديو مقديشو محمود جوليد معروف بانتقاده لجماعة الشباب المتشددة.

انفجار منسوب لجماعة الشباب المتشددة يهز العاصمة الصومالية مقديشو

رغم طردها من العاصمة الصومالية عام 2011، تواصل الشباب الصومالية شنّ هجمات في إطار تمرد بدأ عام 2007 للإطاحة بالحكومة الفدرالية الهشة المدعومة من المجتمع الدولي.

إلى ذلك نقلت “رويترز” عن شاهد عيان: “إن انفجارا كبيرا هز العاصمة الصومالية في الصباح الباكر اليوم الخميس وتصاعد عمود من الدخان من موقع الانفجار وسط إطلاق للرصاص”.

انفجار منسوب لجماعة الشباب المتشددة يهز العاصمة الصومالية مقديشو

 

وذكرت وسائل إعلام الشباب أن الجماعة هي المسؤولة عن الانفجار وزعمت أنه انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت قافلة مرافقة لـ “الضباط البيض” قادمة من معسكر تدريب الجنرال جوردون. التحديث

ورغم طردها من مقديشو عام 2011، تواصل الشباب الصومالية شنّ هجمات في العاصمة في إطار تمرد بدأ عام 2007 للإطاحة بالحكومة الفدرالية الهشة المدعومة من المجتمع الدولي.

تدمير مخابئ لعناصر جماعة الشباب الإرهابية

وفي وقت سابق أعلن “راديو الجيش الوطني الصومالي“، الأربعاء، عن نجاح عملياته، لتدمير مخابئ عناصر جماعة الشباب في قرى “عيل سنيني” و”بولو حانشي” و”بولو عدي”.