نجوم رياضة عالميون يدعمون نجمة التنس المختفية بينغ شواي

  • أصبحت نجمة التنس سيرينا ويليامز ولاعب كرة القدم الإسباني جيرارد بيكيه أحدث الرياضيين الكبار الذين يتحدثون عن قلقهم بشأن سلامة ورفاهية الصينيين
  • كانت نعومي أوساكا ، صاحبة التصنيف العالي ، أول رياضية رفيعة المستوى تتحدث عن بينغ
  • نجمة التنس بينغ شواي لا يزال مكانها مجهولاً بعد أن وجهت مزاعم اعتداء جنسي ضد نائب رئيس الوزراء الصيني السابق

 

في ما يتشكل ليكون أكبر قصة رياضية في العام من الصين، أصبحت نجمة التنس سيرينا ويليامز ولاعب كرة القدم الإسباني جيرارد بيكيه أحدث الرياضيين الكبار الذين يتحدثون عن قلقهم بشأن سلامة ورفاهية الصينيين.

نجمة التنس بينغ شواي لا يزال مكانها مجهولاً بعد أن وجهت مزاعم اعتداء جنسي ضد نائب رئيس الوزراء الصيني السابق قبل أسبوعين.

في تغريدة على موقع تويتر، قالت ويليامز ، اللاعبة السابقة المصنفة رقم 1 والفائزة بـ 23 لقباً فردياً في البطولات الأربع الكبرى ، إنها شعرت “بالصدمة والصدمة” من جراء اختفاء بينغ.

“آمل أن تكون بأمان وأن يتم العثور عليها في أسرع وقت ممكن. يجب التحقيق في هذا الأمر ويجب ألا نبقى صامتين. كتبت الحب لها ولأسرتها خلال هذا الوقت العصيب بشكل لا يصدق. صاحب تغريدتها الهاشتاغ الرائج #WhereisPengShuai ، وصورة لاعبة التنس بطل العالم البالغ من العمر 35 عاماً.

كما شارك لاعب التنس السويسري ستان فافرينكا ، بطل غراند سلام ثلاث مرات ، وجيرارد بيكيه ، الذي يلعب في مركز قلب الدفاع لعملاق كرة القدم الإسباني برشلونة ، الهاشتاغ على تويتر.

كانت نعومي أوساكا ، صاحبة التصنيف العالي ، أول رياضية رفيعة المستوى تتحدث عن بينغ .

في غضون ذلك ، واصل المسؤولون والمنظمات العالمية داخل وخارج عالم الرياضة الدعوة إلى إجراء تحقيق كامل في مزاعم بينغ:

بعد التشكيك في صحة رسالة بريد إلكتروني “كل شيء على ما يرام” يُزعم أنها كتبها بينغ وشاركتها CGTN ، الذراع الدولي لإذاعة CCTV الصينية الحكومية ، تبنت جمعية التنس النسائية (WTA) علامة التصنيف #WhereIsPengShuai على Twitter اليوم.

أعربت منظمة التنس الكندية ، الهيئة الحكومية الوطنية للتنس داخل كندا ، عن “مخاوفها العميقة” بشأن “صحة وأمن” بينغ في بيان صدر اليوم. وكتبت: “هناك حاجة الآن إلى دليل مستقل لا جدال فيه على أنها بأمان”.

ستيفن كينوك، وزير الظل في المملكة المتحدة لآسيا والمحيط الهادئ، أعلن على تويتر أنه قدم سؤال كتابي إلى وزير الخارجية ليز تروس، يسألها “ما تمثيلات وقالت إنها قدمت للحكومة الصينية حول هذه القضية مثيرة للقلق.”

مقاطعة دبلوماسية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين؟

مع اقتراب موعد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين ثلاثة أشهر فقط ، أدى الغضب الدولي بشأن اتهام بينغ إلى دعوات لمقاطعة دبلوماسية وتجارية للحدث.

كتب عضو الكونغرس الأمريكي جيم بانكس من إنديانا رسالة إلى الرئيس جو بايدن حول وضع بينج ، محذراً من أنه “إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح ،” فإن القضية “سيكون لها تأثير سلبي على الصين التي تستضيف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022 ، ولن تؤدي إلا إلى تفاقم الحركة إلى مقاطعة الألعاب “.

خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ، رد بايدن على سؤال أحد المراسلين حول احتمال المقاطعة الدبلوماسية للألعاب بالقول إنه “شيء نفكر فيه”.