جنود نيجيريون يحبطون هجوم بوكو حرام على معسكر إعادة تأهيل ‘الإرهابيين التائبين’ في بورنو

  •  قوات اللواء 25 تتغلب على مسلحين من جماعة بوكو حرام
  • الخطة كانت لمهاجمة معسكر انتقالي للمقاتلين “التائبين”

صدت قوات اللواء 25 فرقة عمل اليوم الجمعة هجوما إرهابيا على بلدة دامبوا بولاية بورنو، وتغلبت القوات على مسلحين من جماعة بوكو حرام المدعومة من تنظيم داعش في ولاية غرب أفريقيا الإسلامية، في معركة بالأسلحة النارية ، مما أجبرهم على الفرار، وبحسب ما ورد فقد اقتحم المتمردون المدينة حوالي الساعة 6:35 صباحًا وأطلقوا النار في جميع الاتجاهات.

وقال مصدر إن الإرهابيين شوهدوا لأول مرة حول ماندارا جارو يوم الخميس أثناء تواجدهم في عدد كبير من الشاحنات وقال إن الخطة كانت لمهاجمة معسكر انتقالي للمقاتلين “التائبين” في سابون جاري بدامبوا.

وفر الإرهابيون بعد أن شاهدوا طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوية يوم الخميس مرة أخرى وعادوا هذا الصباح إذ أرادوا مهاجمة المعسكر المؤقت للمسلحين السابقين في سابون جاري ، دامبوا.

لذلك ، أثناء محاولتهم التسلل إلى البلدة، اشتبك الجنود معهم في تبادل لإطلاق نار عنيف وأضاف المصدر أن الذين نجوا من هجوم القوات فروا تاركين مهمتهم.

ومنذ مقتل أبو بكر شيكاو عزز تنظيم داعش في ولاية غرب أفريقيا الإسلامية قبضته في مواقع حول بحيرة التشاد وفي الآونة الأخير ، عين والي ساني شوارام ، البالغ من العمر 45 عامًا ، كزعيم جديد.

تضخمت عضوية المنظمة الإرهابية مع انشقاق مئات من مقاتلي بوكو حرام تحت قيادة شيكاو، وزعم الجيش النيجيري مرارًا وتكرارًا أن المتمردين قد هُزموا.

تسببت الجماعة الإرهابية في مقتل أكثر من 50000 شخص وتشريد ملايين الأفراد بشكل رئيسي في ولايات أداماوا وبورنو ويوبي.