Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

"الحياة في أفغانستان أصبحت مستحيلة" … أفغانيان يتحملان خطر الموت هربا من جحيم طالبان

الهاربان من بطش طالبان يتلقيان العلاج في مستشفى في بولندا (AP)

بولندا (AP) - 18/11/2021 . 15:39

هربا من طالبان.. رحلة شاقة نحو أوروبا

  • أفغانيان يتحملان خطر الموت في الغابة من أجل الهروب من طالبان
  • وصل الأفغانيان بولندا ويأملان في العبور إلى ألمانيا

تحدث رجلان أفغانيان عبرا الحدود من بيلاروسيا إلى بولندا وسط أزمة الهجرة المستمرة عن تجربتهما بعد نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

من مستشفى في مدينة بيلسك بودلاسكي بشرق بولندا، قال الأفغانيان اللذان طلبا عدم ذكر إسميهما أن رحلة هروبهما من بطش طالبان إستمرت أربعة أيام في الغابة وسط برد الشتاء الشديد ودون أكل وشرب، فبردت عظامهم وفقدوا القدرة على التحرك.

رحلة شاقة انتهت بوصولهما إلى نقطة تفتيش للشرطة، حيث تم نقلهما إلى المستشفى  لتلقي العلاج، قال أحد الرجال: "قضينا هناك أربعة أيام، كان الأمر صعبًا وسيئًا للغاية. لم أقدر أن أحرك ساقاي، كان الأمر صعبًا، الحياة في أفغانستان أصبحت مستحيلة في هذا الوقت أريد أن أعيش في أوروبا"

الهدف المنشود لكليهما هو الوصول لألمانيا و الالتحاق بعائلتهما وبداية حياة جديدة، قال أحدهما: "عندما سيطرت طالبان على البلاد ، كانت عائلتي بحاجة إلى مغادرة أفغانستان لأن والدي ووالدتي كانا يعملان في الحكومة كل شهر ، وفي كل فرصة ، كان طالبان يهددون بالقول 'إذا وجدناكم سوف نقتلكم لهذا السبب تعين علينا مغادرة أفغانستان ولا يمكن العودة إليها".

يريد كلاهما مواصلة رحلتهما إلى ألمانيا حيث يقولان إن لديهما عائلة ويريدان مواصلة دراستهما ولكن لتجنب الاحتمال الحقيقي للطرد من بولندا سيتعين عليهم أن يقرروا ما إذا كانوا يريدون محاولة طلب اللجوء في البلاد.

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.