Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

طالب كيني يحذر من آثار التغير المناخي المدمرة في إفريقيا

باحث كيني يطلق رسالة تحذيرية بشأن التغير المناخي في القارة السمراء

image

زراعة الأشجار في كينيا للتخفيف من أزمة المناخ. المصدر: Getty

غلاسكو (uniworldnews) - 15/11/2021 . 14:58

طالب كيني يطلق رسالة تحذيرية بشأن التغير المناخي في إفريقيا

أطلق طالب كيني رسالة تحذيرية بشأن آثار التغير المناخي المدمرة على الأراضي الزراعية في بلاده، مشددًا على ضرورة إتخاذ إجراءات تعتمد على دراسات علمية للحد من هذه الآثار.

وكان كولينز اوتينو، وهو طالب ماجستير في التخطيط البيئي والإدارة في جامعة نيروبي، يحضر فعاليات قمة المناخ في غلاسكو، كعضو في وفد المجتمع المدني الأفريقي.

وقال اوتينو في تصريحاته: ”إن تأثير تغير المناخ في كينيا واضح جدًا. لكن ما رأيناه في غرف الاجتماعات في غلاسكو هو أن العديد من المفاوضين لا يدركون مدى تعرضنا لآثار التغير المناخي“.

كينيا تكبدت خسائر فادحة بسبب التغير المناخي

وأشار اوتينو إلى أن آلاف المزارعين في كينيا يتكبدون خسائر فادحة بسبب الجفاف، وهو ما يدمر أراضيهم ومحاصيلهم الزراعية، كما يؤدي إلى نفوق الماشية.

وفي العقد الماضي، تكبدت كينيا خسائر تبلغ أكثر من 2.8 مليار دولار أمريكي، وشملت هذه الخسائر المحاصيل والماشية، والأضرار التي لحقت بمصايد الأسماك، وبالإضافة انخفاض توليد الطاقة الكهرومائية، وانخفاض الإنتاج الصناعي وإمدادات المياه.

وأشار الباحث الكيني إلى أن بعض المدن مثل نيروبي تشهد زيادة سكانية وتضخم في الأحياء الفقيرة بسبب التغير المناخي، مضيفًا أنه بسبب نضوب الموارد تشهد كينيا زيادة في الهجرة، كما يؤدي ذلك إلى صراعات بين أطياف المجتمع المختلفة.

كما أكد اوتينو على دور الباحثين والمتخصصين في إيجاد الحلول المناسبة لأزمة المناخ، حيث قال: ”الشفافية عنصر من عناصر التفاوض الأساسية، بالإضافة إلى العلم، من الواضح أنه على الدول مراقبة مستويات انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والإبلاغ عنها. السؤال هو: هل يتبعون العلم والأبحاث؟ والإجابة للأسف لا، ليسوا كذلك!“. 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.