مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي يتعرض لهجوم إلكتروني

أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، أمس السبت، وقوع هجوم رسائل بريد إلكتروني مزيفة يُزعم أنها صادرة عن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية وتحذر من وقوع هجمات إلكترونية.

وأعلن خبراء أمن سيبراني أن الرسائل أرسلت من خادم كمبيوتر آمن تابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي). ولم تقدم الجهات المعنية تفاصيل عن الهجوم لكن الإف بي آيدعا الجمهور إلى توخي الحذر من المُرسلين المجهولين والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه“.

وفي تقرير لمجموعةسبامهاوسالأمنية المستقلة، أعلن خبراء في أمن الكمبيوتر أن رسائل بريد إلكتروني مزيفة يُزعم أنها صادرة عن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية وتحذر من وقوع هجمات إلكترونية أُرسِلت السبت من خادم كمبيوتر آمن تابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي).

وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي التقرير الذي أشار إلى أن عددًا كبيرًا من رسائل البريد الإلكتروني المزيفة أُرسِلت على دفعتين في وقت مبكر يوم السبت من موقع إلكتروني تستخدمه وكالات حكومية عدة.

اختراق البريد الإلكتروني لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي

صورة تعبيرية لقراصنة الإنترنت مع شعار إف بي آي. المصدر: Getty

مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي يؤكد وقوع الهجوم

ووفقًا لما نقلته وكالةفرانس برس، فإن وبعض الرسائل الإلكترونية التي وُجّهت باسم مجموعة الكشف عن التهديدات السيبرانية التابعة لوزارة الأمن الوطني، جاءت بعنوانعاجل: عامل تهديد في الأنظمة“. وحذرت الرسائل المتلقّين من أنهم أهداف لهجوم إلكترونيمعقّدتُنفّذه عصابة ابتزاز معروفة.

وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الأمن السيبراني والبنية التحتية التابعة لوزارة الأمن الوطني حصول الهجوم، من دون تقديم تفاصيلوقالا في بيان إنمكتب التحقيقات الفيدرالي والوكالة على علم بالحادث الذي وقع ويتعلق برسائل بريد إلكتروني مزيفة من حساب البريد الإلكتروني @ ic.fbi.gov“.

وأضاف البيان: ”هذا وضع ما زال مستمرًا ولا يمكننا تقديم أي معلومات إضافية في الوقت الحالي. نواصل دعوة الجمهور إلى توخي الحذر من المُرسلين المجهولين ونحضّه على الإبلاغ عن أي نشاط مشبوه“.