Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

حقوق الإيغور: الطريق نحو المساءلة.. شعار المؤتمر العالمي للإيغور

image

بدء أعمال المؤتمر العالمي الإيغور

  • بدأت أعمال الجمعية العامة السابعة للمؤتمر العالمي للإيغور بمؤتمر دولي لمدة يوم كامل
  • المؤتمر حمل عنوان "حقوق الإيغور: الطريق نحو المساءلة
  • ألقى كلمة الافتتاح رئيس المؤتمر عيسى دولكان الذي قال إن "كل الإيغور في الشتات يتأثر بـ الإبادة الجماعية للإيغور،

 

بدأت أعمال الجمعية العامة السابعة للمؤتمر العالمي لـ الإيغور بمؤتمر دولي لمدة يوم كامل بعنوان "حقوق الإيغور: الطريق نحو المساءلة".

وألقى كلمة الافتتاح رئيس المؤتمر عيسى دولكان الذي قال إن "كل الإيغور في الشتات يتأثر بـ الإبادة الجماعية للإيغور، لكن السلطات الصينية لن تمنعنا من التحدث علانية. سنواصل المطالبة باحترام حقوقنا وحرياتنا وكرامتنا."

حقوق الإيغور: الطريق نحو المساءلة.. شعار المؤتمر العالمي للإيغور

رئيس المؤتمر العالمي للإيغور عيسى دولكان

كما ألقى أحد أباء حركة الإيغور إركين ألبتكين، كلمة خلال الافتتاح قال فيها: "أود أن أدعو جميع أبناء بلدي والمنظمات الدولية لمساعدة ودعم المؤتمر العالمي لدعم الإيغور، الوضع أكثر خطورة من أي وقت مضى، ويتطلب التضامن أكثر من أي وقت مضى."

حقوق الإيغور: الطريق نحو المساءلة.. شعار المؤتمر العالمي للإيغور
إركين ألبتكين واحد من آباء حركة الإيغور

عضو مجلس الشيوخ في البرلمان التشيكي، بافيل فيشر، قال مخاطباً الإيغور: "مهمتكم غير ممكنة بدون المثابرة وأنا سعيد للغاية للتحدث إليكم ... في يومكم الوطني. علينا أن نلتزم بمسؤوليتنا لنكون مسؤولين. نحن مستعدون لمرافقتكم."

وأرسلت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي رسالة إلى المؤتمر العالمي للإيغور قالت فيها: إلى الجمعية العمومية WUC: "يقف العالم موحداً ضد بكين وفظائعها. القيادة والشراكة مع العالم ستظل ضرورية لمحاسبة المسؤولين".

النائب نوري توركل كانت له الكمات التالية: "هناك كلمة تشير إلى (جرائم الصين) هذه: الإبادة الجماعية. يجب أن تثير الإبادة الجماعية للإيغور المستمرة، أحثكم على الوقوف على الجانب الصحيح من التاريخ من خلال إبعاد أنفسكم عن نظام الصين الشيوعي."

النائبة الفرنسية فريدريك دوماس قالت إن "الدليل هنا ، نحن نواجه جرائم ضد الإنسانية ، إبادة جماعية تتكشف أمام أعيننا. عندما يتعلق الأمر بمنع الإبادة الجماعية المستمرة ، حان وقت العمل الآن.

بدوره رئيس الاتحاد الدولي لرابطات تركستان الشرقية، هدايت أوغوزجان قال: "لقد عانى شعب تركستان الشرقية من الإبادة والسياسات القاسية لعقود. آمل أن يكون هذا التجمع علامة فارقة في جهودنا لتحقيق الحرية للإيغور".

حقوق الإيغور: الطريق نحو المساءلة.. شعار المؤتمر العالمي للإيغور
هدايت أوغوزجان

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.