إكسبو 2020 دبي.. الجناح تحت شعار “لوكسمبورغ الغنية بالموارد”

يسلط جناح لوكسمبورغ في إكسبو 2020 دبي الضوء على الموارد البشرية والطبيعية والإمكانيات التقنية والصناعية والمالية العالمية اللازمة لتشكيل مستقبلها.

 

إكسبو 2020 دبي

جناح لوكسمبورغ في إكسبو 2020 دبي

يرفع الجناح الحلزوني الشكل والمكون من 3 طوابق شعار “لوكسمبورغ الغنية بالموارد“، وهو مُستوحى من شكل شريط موبيوس وهو شكل لامتناهٍ، لكي يسلط الضوء على انفتاح البلد وديناميكيّته، بينما يعكس التزامه بالاقتصاد الدائري. وسيكون المبني مختبراً لإعادة النظر في الأسئلة الملحة المرتبطة بالموارد الطبيعية.

 

إكسبو 2020

جناح لوكسمبورغ في إكسبو 2020 دبي

 

ويشمل تصميم الجناح ردهة خضراء تُعيد استخدام المياه المنتجة من أنظمة تكييف الهواء لري النباتات والمساحات الخضراء في أنحاء الجناح. ويوفر تصميم الجناح المبتكر رحلة ترفيهية استكشافية بين أرجائه حيث سيكون بوسع الزوار النزول عبر زلاجة عملاقة تنقلهم إلى منطقة خضراء تضم أشجاراً وتفوح منها رائحة عطور خشبية، تذكرنا بالغابات الأوروبية النضرة، فهو الجناح الوحيد الذي يضم “زحليقة”.

 

ما هو شريط "موبيوس" في جناح لوكسمبورغ في إكسبو 2020 دبي؟

زوار في جناح لوكسمبورغ في إكسبو 2020 دبي

ويمثل ممشى الجناح المنحدر مراحل تُظهر الجوانب التي تحرّك البلد، والتي تستعرض الحياة اليومية للسكان، ويقدم معلومات عامة عن الدوقية والقطاعات الرئيسية المختلفة في الاقتصاد، بينما في الجزء العلوي من الجناح، يُمكن للزوار الاختيار بين النزول على سُلّم، أو باستخدام زحليقة عملاقة وشفّافة.

 

ما هو شريط "موبيوس" في جناح لوكسمبورغ في إكسبو 2020 دبي؟

من المقرر أن يبقى المبنى بصفة دائمة كجزء من مدينة المستقبل “دستركت 2020”.

 

ما هو شريط "موبيوس" في جناح لوكسمبورغ في إكسبو 2020 دبي؟

ومن الجدير بالذكر أن لوكسمبورغ كانت أول دولة توقع رسمياً اتفاقية للمشاركة في إكسبو 2020 وأول دولة تهدي جناحها للإمارات.